اعلان

الداخلية تضبط 175 قطعة أثرية بينها "إله المرح" بحوزة 3 صعايدة (صور)

ألقت الإدارة العامة لمباحث شرطة السياحة والآثار تحت إشراف اللواء جمال سلطان، مساعد الوزير لقطاع الحراسات والتأمين، القبض على 3 أشخاص وبحوزتهم 175 قطعة أثرية بينها إلة المرح عند المصريين القدماء بالصعيد.

كانت معلومات وردة للواء دكتور هشام قدري، مدير مباحث شرطة السياحه والآثار مفادها حيازة علي م، ٤٦سنة، عامل ومقيم صفط الشرقية مركز المنيا لبعض القطع الأثرية بقصد بيعها بمبالغ مالية باهظة، وبعمل التحريات دلت على صحة المعلومات وأضافت أنه يحتفظ بها في منزله.

بتقنين الإجراءت وتفتيش المنزل تم ضبط ١٠١قطعة أثرية عبارة عن ٣٨عمله معدنية مختلفة الأشكال والأحجام و٢٠تميمة من الفيانس ومجموعة كبيرة من الخرز و١٢جعران من الفيانس و٤عين أوجات و٢تمثال من الفيانس لآدمي بوحه حيوان وتمثال من البرونز مزدوج للإله إزيس وأوزريس وتمثال من البرونز لكاهن و٢تمثاب من الفيانس يمثل الإله بس إله المرح ومن التماثيل الأخرى، وبعرض تلك المضبوطات علي مفتشي آثار المنيا أقروا باثريتها.

وفي محافظه أسيوط تم ضبط فرغلي م، ٦٩سنة، فكهاني ومقيم الشعارين أول أسيوط وبحوزتة ١٨قطعة أثرية عبارة عن ٦ تمثال أوشابتي وإناء من الفخار و١١عملة معدنية ترجع للعصر الروماني، وأكدت لجنه آثار أسيوط أثرية جميع المضبوطات.

وفي محافظه سوهاج وردت معلومات لمباحث السياحة مفادها حيازة أحمد م،٤٥سنه، صاحب سوبر ماركت ومقيم جرجا سوهاج لقطع أثرية وبضبطه عثر بحوزته على ٥٦ قطعه أثرية عبارة عن ٥٠ قطعة لعملة معدنية من البرونز ترجع للعصر اليوناني و٣مسرجة من الفخار وغطاء من الفخار وتمثال من الحجر الجيري وجمعيهم يرحع للعصر الفرعوني.

وبمواجهه المتهمين امام اللواء جمال مهنا بما أسفر عنه الضبط اعترفوا بحيازتهم للمضبوطات بقصد الاتجار فيها.

وبالعرض على اللواء مصطفي انسي، مدير الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، أمر بتحرير المحاضر اللازمة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً