اعلان

مؤتمر حاشد لقائمة "في حب مصر" بالإسكندرية.. ووزير النقل الأسبق: قبلنا التحدي لخدمة المهندسين(صور)

عقدت قائمة "مهندسون في حب مصر" برئاسة المهندس هاني ضاحي، وزير النقل الأسبق، والمرشح على مقعد نقيب المهندسين في انتخابات التجديد النصفي للعام الجاري والمقرر عقدها 22 فبراير الجارى و2 مارس المقبل، مؤتمرًا حاشدًا اليوم، بمحافظة الإسكندرية لعرض برنامجهم الانتخابي.

ومن جانبه، صرح المهندس مؤمن شفيق، المتحدث الرسمي لقائمة "في حب مصر" أن المهندس هاني ضاحي، وزير النقل الأسبق، أكد خلال كلمته بالمؤتمر الانتخابي الذي تدور فعالياته الآن بمحافظة الإسكندرية، أنه سعيد بالتواجد بين زملاء قام بالعمل معهم بعروس البحر المتوسط، خاصة أنه عمل لفترات طويلة بها، موجهًا التحية للقوات المسلحة والشرطة في حربها في سيناء لدحر الإرهاب.

وأضاف ضاحي، أن المهندس المصري من أفضل المهندسين بالعالم، إذا توافر لهم الدعم والرعاية، مؤكدًا أنه يسعى لتصحيح المسار من خلال تأهيل شباب المهندسين لسوق العمل وتدريبهم وحصولهم على منح، وتحسين العلاج الطبي والصحي، وتجديد الاندية، وزيادة المعاش، وليس لفرقعة انتخابية.

وقال ضاحي، إن أعضاء القائمة قبلوا التحدي والمخاطرة والترشح في الانتخابات المقبلة لخدمة المهندسين وليس لأي غرض شخصي، فقد وصل بعض أعضاء القائمة لأعلي المناصب وجميعهم متطوعين لخدمة المهنة وتصحيح مسار النقابة الحالي.

وأضاف أنه خلال الـ4 أشهر الماضية حضر زملاء من مختلف التخصصات والأعمال وطلبوا ترشحه لمنصب النقيب، ولم يعتزم الترشح، ولكنه وافق نزولا على رغبتهم، بعد ما وجده من انقسام في مجلس النقابة الحالي، وتقصير في الأداء، وابتعاد النقابة عن أن تكون الاستشاري الهندسي الأول للدولة، إضافة لضعف الخدمات الاجتماعية.

وتابع: "فوجئنا بحملة شرسة وكان من الممكن أن ننأى بنفسنا، ولكن قررنا استكمال المسيرة، ولن نرد على المهاجمين ولن ننزلق لذلك الاتجاه، ولكن أدعو للاحتشاد بصناديق الاقتراع في الانتخابات".

وأشار هانى ضاحى، إلى أن ترشحه قوبل بهجوم من القائمين الحاليين وحملة تشهير لكنه لن يرد عليها، داعيا المهندسين للنزول يوم 23 فبراير وتسجيل صوتهم من أجل تحقيق رفعة النقابة واستعادة دورها واختبار رؤساء النقابات الفرعية وأعضاء الشعب، والنزول يوم 2 مارس لاختيار النقيب والأعضاء المكملين.

حضر كلًا من المهندس مؤمن شفيق، المهندسة زينب عفيفى، المهندس جابر دسوقى، المهندس محمد ناصر، اللواء مهندس محمود مغاورى، المهندس محمد عبدالعظيم، المهندسة صباح مشالي، المهندس أحمد عثمان، بالإضافة إلى المهندس الدكتور هشام سعودي عميد كلية الفنون الجميلة الأسبق، والمرشح على منصب رئيس نقابة الإسكندرية، والدكتور عبدالعزيز قنصوه، عميد كلية الهندسة جامعة الإسكندرية.

يذكر أن قائمة "مهندسون في حب مصر" يترأسها المهندس هانى ضاحي، الذي يخوض انتخابات التجديد على مقعد نقيب عام المهندسين، وتضم مرشحين على قائمة الأعضاء المكملين، وعددهم 11عضوًا، بترتيب الشعبة الأكثر عددًا، وهم المرشحون عن شعبة الهندسة الكهربائية: الدكتور صباح محمد مشالى، وكيل أول وزارة الكهرباء، ولواء مهندس محمد ناصر حسين، رئيس الجهاز المركزى للتعمير سابقا.

والمرشحون عن شعبة الهندسة المدنية هم: المهندس أحمد عثمان أحمد عثمان، والمهندس محمود فتحى حجازى، رئيس الشركة القابضة للتشييد والتعمير، والمرشحون عن شعبة الهندسة الميكانيكية هم: المهندس جابر الدسوقي، رئيس الشركة القابضة للكهرباء، ولواء مهندس محمود مغاوري، رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة الشمس للإسكان والتعمير حاليا، رئيس الجهاز المركزي للتعمير نائب وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية سابقًا.

والمرشحون عن الشعبة المعمارية هم: المهندس محسن صلاح، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، ومؤمن شفيق، أمين صندوق نقابة مهندسين القاهرة السابق ومستشار صندوق تكافل أعضاء نقابة المهندسين حاليا، والمرشح عن شعبة هندسة تعدين وبترول المهندس محمد عبد العظيم، نائب رئيس الشركة القابضة للغاز، والمرشح عن شعبة الهندسة الكيميائية والنووية لواء دكتور مهندس حسن عبدالمجيد، نائب وزير الإنتاج الحربي مدير الهيئة القومية للإنتاج الحربي، والمرشحة عن شعبة هندسة الغزل والنسيج المهندسة زينب عفيفى، أمينة صندوق النقابة حاليا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً