اعلان

دوري الأبطال| ذكريات مؤلمة لتشيلسى أمام برشلونة والسبب إنييستا (فيديو)

تعود عجلة دورى الأبطال للدوران يوم الثلاثاء القادم بلقاء قوى وكبير جمع بين فريق تشيلسى الإنجليزى حامل لقب الدورى الإنجليزى , وبرشلونة الإسبانى فى دور الـ16 من البطولة الاعرق التشمبيونزليج.

لقاء الثلاثاء سيقام فى معقل البلوز تشيلسى فى لندن بملعب ستامفورد بريدج , فى العاشرة إلا ربع بتوقيت القاهرة , ويحمل هذا الملعب ذكريات أليمة جداُ لفريق البلوز تشيلسى فى عام 2009 .

أطلق على هذا اللقاء ( المعجزة .. المنحة الإلهية .. هدف إعجازي .. مكافأة السماء ) وغيرها من التعبيرات التى طغت على عناوين الصحف الأسبانية في تفاعلها مع مباراة قبل النهائي لدوري الأبطال الأوروبي لهذا الموسم 2008/2009 والتي أسفرت وفق سيناريو إعجازي أقرب إلى الخيال قياساً إلى أحداث المباراة وتوقيت الهدف عن تأهل برشلونة إلى نهائي دوري الأبطال الأوروبي على حساب تشيلسي اللندني، ليصبح نهائي الأحلام التاريخي الذي يجمع بين أفضل فريقين في أوروبا والعالم خلال هذه الفترة .

أنطلق قارب البارسا بتشكيلته الجديدة وجهازه الفني الشاب في 13 أغسطس 2008 وسط أمواج عاتية من الشك وغيوم توحي بعدم الثقة، إلا أن شكوك أغسطس 2008 تحولت إلى يقين جميل في مايو 2009، فالفريق يقدم أجمل كرة قدم في العالم وكان يحتفظ بآماله كاملة في تحقيق الثلاثية الأهم في القارة العجوز، دوري الأبطال ودوري إسبانى وكأس أسبانيا والفضل في استمرار الحلم يعود إلى هدف أنيستا الذي يمكن وصفه بأنه التعريف الجديد لمعنى المعجزة.

مباراه إياب نصف النهائي من دوري ابطال اوروبا 6 مايو 2009 التي كانت بين ( تشلسي x برشلونه )

دخل صاحب الارض والجمهور تشلسي المباراه بعد الفوز على فولهام بـ نتيجه ( 1\3 ) على ارض ستامفورد بريدج ، بينما دخل برشلونه اللقاء بعد سحقه لـ غريمه الازلي ريال مدريد على ارضيه البرنابيو بـ ( 2\6 ) لـ يبعد برشلونه بـ الفارق إلى 7 نقاط.

قصة الهدف:-

في الدقيقه 92 بـ هجمه بدأها الفيس مررها عرضيه لـ تصل إلى ايتو الذي مرر الكره بعدها إلى ميسي ، الذي مررها إلى زميله الرسام إنيستا ،الذي يقف خارج منطقه الجزاء لـ يسددها الاخير من لمسه واحد لـ تعانق شباك شيك ، ولـ يهتز بعدها المدرج بـ اكمله فـ بهذه النتيجه يتأهل برشلونه على حساب المستضيف.

وفي اخر الهجمات ، في المباراه التي كانت ركنيه لـتشلسي وصلت إلى بالاك ، الذي سدد الكره لـ تصطدم بـ يد ايتو الذي كان يحمي وجهه بها ، ورغم مطالب لاعبين تشلسي ، وصراخ الالماني على ابن جلدته ، إلا ان الحكم استمر في الركض بعيداً عنهم ، بعدها اعلن الحكم صافره النهايه ، وانتهاء بـ تعادل الفريقين بـ ( 1\1 ) و تأهل برشلونه على حساب تشلسي إلى نهائي روما.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وقادش (0-0) في الدوري الإسباني | ضغط من الريال