اعلان

ننشر نتائج العملية الشاملة "سيناء 2018" فى 11 يوما.. قصف 166 هدفا وتدمير 244 وكرا إرهابيا وضبط 417 مطلوبا للعدالة

مازال أبطال القوات المسلحة والشرطة المدنية في مهمتهم التي تقتضي تنفيذ خطة المجابهة الشاملة "سيناء 2018" لتدمير الأوكار والبؤر الإرهابية وضبط العناصر الهاربة من العدالة وذلك لقطع خطوط الإمداد عن هذه الجهات التي تريد أن تنال من أمن وسلامة الوطن، وفي السطور التالية نقدم حصرا لإنجازات المهمة التي تمت بنجاح حتى الآن.

*سيناء 2018

- استهداف القوات الجوية 5 أهداف للعناصر الإرهابية وتدميرها بشكل كامل، منها سيارة مفخخة خلال محاولتها استهداف قوات المداهمة.

- تنفيذ القصف المدفعي لـ (166) هدفًا بقطاعات المداهمة بشمال ووسط سيناء.

- القضاء على (4) عناصر تكفيرية مسلحة شديدة الخطورة خلال تبادل إطلاق النيران مع القوات.

- اكتشاف عناصر المهندسين العسكريين 101 عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف قوات المداهمات على طرق التحرك بمناطق العمليات، وتفجيرها.

- اكتشاف وتدمير 4 كهوف ومخبأ لإيواء العناصر الإرهابية عثر بداخلها على عدد من الألغام والعبوات الناسفة والأسلحة والذخائر وقطع غيار السيارات والدراجات النارية ومواد الإعاشة.

*مرصد الكتروني إرهابي

- ضبط مركز إعلامي للعناصر الإرهابية عثر بداخله على عدد من أجهزة الحواسب وأسلحة نارية وخرطوش وأجهزة اتصال لاسلكية ومبالغ مالية بالعملات الأجنبية.

- تدمير 244 وكرا ومخزنا عثر بداخلها على عدد من الأسلحة الآلية والذخائر وأجهزة الاتصالات اللاسلكية ودوائر النسف والتدمير ومواد الإعاشة، وضبط أكثر من (11) طنًا من المواد المخدرة.

- ضبط وتدمير والتحفظ على ( 27 ) سيارة تستخدمها العناصر الإرهابية، و100 دراجة نارية بدون لوحات معدنية خلال أعمال التمشيط والمداهمة.

- القبض على (417) فردًا من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائيًا والمشتبه بهم، جار اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

*شهداء الوطن

نتيجة للأعمال القتالية الباسلة لقواتنا المسلحة بمناطق العمليات تم استشهاد ضابط صف ومجندين وإصابة ضابطين ومجند أثناء الاشتباك وتطهير البؤر الإرهابية.

كما واصلت التشكيلات التعبوية تنظيم الدوريات المشتركة مع عناصر الشرطة المدنية لـ (601) كمين ودورية أمنية على الطرق والمحاور الرئيسية واستكمال تنفيذ أعمال التمشيط لمناطق الظهير الصحراوي وضبط عدد من المشتبه بهم.

*دور القوات البحرية

نفذت القوات البحرية مهامها المخططة بمسرح عمليات البحرين المتوسط والأحمر في دعم الأنشطة القتالية وتأمين الشريط الساحلي ضد أعمال التسلل البحري من وإلى الساحل، وتفعيل إجراءات الأمن البحري داخل مياهنا الإقليمية.

*أجهزة وزارة الداخلية

استمرت أجهزة وزارة الداخلية في تقديم الخدمات والتيسيرات المقدمة لأبناء محافظة شمال سيناء يقوم قطاع الأحوال المدنية التابع لوزارة الداخلية باستخراج القيود المميكنة "الميلاد والوفاة والزواج والطلاق والقيد العائلي والفردي" بصورة مجانية لمدة شهر واحد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً