اعلان

تفاصيل أزمة "عقرب الفول" في أسيوط.. مشرفات التغذية: نقدم الوجبة سادة.. ومدير المدينة الجامعية: "الطبق مش طبقنا" (صور)

أثارت واقعة العثور على عقرب بوجبه الفول المدمس المخصص للعشاء بالمدينة الجامعية للطالبات بجامعة أسيوط، مما أثار أشمئزاز جميع الطلاب وحاله من الخوف وعدم الطمأنينه من الوجبات الجامعه.

حيث بدأت الواقعة عندما قامت طالبه بالمدينة الجامعية بأسيوط، بتصوير طبق الفول بالفلفل والطماطم، والعقرب فوق الطبق وكأنها وجبه جمبرى ونشرت على صفحه طلاب المدينه الجامعية، لتحزير زملائها الطالبات بعدم أكل الفول بالمدينه.

وتقدم العديد من الطالبات بالمبنى رقم (2) بجانب معهد التمريض لأدارة المدن الجامعية ببلاغ لرئيس الجامعة بالعثور على عقرب فى طبق الفول، وإصابه البعض بالغثيان قبل تناول ذلك الطبق، مما أثار الأشمئزاز، ومقاطعه جميع الطالبات الوجبات خوفآ من سم العقرب بالأوانى الرئيسية المعده للطعام.

ومن جانبه قرر الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس جامعة أسيوط، تحريز طبق الفول وأخذ عينة من وعاء الفول بالمطعم وتحليل العينات، واتخاذ الإجراءات القانونية ومحاسبة المسئولين عن التقصير فى حالة ثبوت الواقعة وسرعة كشف ملابسات الواقعة وإحالة المقصرين للتحقيق وسماع شهادة الطالبات ومشرفي التغذية والمسئولين عن إعداد الطعام وسؤال الطالبات عن الواقعة مع طمأنة طالبات المدينة على الأغذية المقدمة إليهن ومتابعتها من خلال مشرفين جدد لحين انتهاء التحقيق.

وقالت المشرفات بالتحقيق، إن الواقعة يشوبها العديد من الملابسات خاصة وأن الفول التي تقدمه المدينة يكون سادة من دون إضافات، بينما طبق الفول الذي تم رصد الواقعة من خلاله مضافا عليه" فلفل وطماطم وزيت". ويتم إعداد الأطعمة تحت ملاحظة جيدة ومتابعة مستمرة وإذا صحت الواقعة كانت الفتيات اكتشفن الواقعة بمجرد استلام العشاء، وليس بعد إعادة تجهيزه داخل غرف الطالبات.

ومن جانبة علق عرفة أبو العلا،مدير عام المدن الجامعية التابعة لجامعة أسيوط، وجبة الفول تحتاج لوقت طويل للطهو وطبيعيا تفتت العقرب أثناء الطهو، لكن ما تم العثور عليه حشرة بحجمها الطبيعي، ما يشير وصولها للطبق بعد تسليمه وليس من المطعم المركزي، وذلك بعد تجهيز الطالبات الطبق وتركه على أرض المطبخ وربما جاء العقرب من أي ناحية أو فتحات المدينة ووقع بالطبق أو تكون الشكوى كيدية لإثارة البلبلة وخاصة أن معظم الطالبات تناولن العشاء ولم يصبن بأي شئ.

لكن ردود الطالبات جاءت مختلفة،فالمشكله ليست العقرب داخل الطبق، وأنما كيف وصل العقرب ومن أين داخل المدينه فالتهديد بوجود عقارب بالمبنى والتعرض للدغ بأى وقت وأرواحنا مهدده بمكان غير أمن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً