اعلان

"التموين" تكشف السبب الرئيسي لخفض أسعار الدواجن المستوردة

لا تزال أزمة الدواجن المستوردة منخفضة السعر تمثل صداعًا فى رأس مسئولى وزارة التموين، خاصة عقب حالة الارتباك التى حدثت بالأسواق نتيجة بيع الدواجن المستوردة بأسعار مخفضة، بالإضافة إلى الخسائر التى تكبدتها وزارة التموين نتيجة بيع الدواجن بأسعار مخفضة عن تكلفة شرائها لاقتراب انتهاء تاريخ صلاحيتها.

من جانبه أرجع مصدر رفيع المستوى بوزارة التموين والتجارة الداخلية، السبب الرئيسي لبيع الدواجن المستوردة بأسعار مخفضة، إلى رفع وزارة التموين سعر الدواجن المستوردة من 17 جنيهًا إلى 25 جنيهًا، مما أدى إلى تراجع الإقبال عليها، مقابل الدواجن الحية، مما أدى إلى تراكم كميات كبيرة جدا من الدواجن المستوردة لدى وزارة التموين.

وأكد المصدر في تصريح خاص لـ"أهل مصر" أن وزارة التموين قامت بخقض أسعار الدواجن المستوردة، وذلك عن قرب انتهاء تاريخ صلاحية الدواجن، مؤكدًا أنه بعد الانتهاء من بيع كمية الدواجن البرازيلي، تم طرح الجزء المتبقي داخل مخازن الوزارة بجميع فروع المجمعات الاستهلاكية بأسعار تتراوح بين 15 إلى 17 جنيهًا للكيلو.

وأوضح المصدر أن وزارة التموين والتجارة الداخليه لديها كميات كبيرة جدا من الدواجن المستوردة التي سوف ينتهي تاريخ صلاحيتها في 20 مارس 2018.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً