اعلان

الرئيس بالبدلة الميري للمرة الرابعة خلال فترة رئاسته.. خبراء يكشفون الأسباب الحقيقية: "حالة حرب"

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بارتداء الزي العسكري أربع مرات خلال فترة ولايته، حيث ارتدى الزي العسكرى اليوم خلال قيامه بافتتاح قيادة قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب،ـ وذلك بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من الوزراء والمحافظين، وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة.

كما قام السيسي بارتداء الزي العسكرى للمرة الأولى فى زيارة له لشمال سيناء فى يوليو 2015 لتفقد قوات الجيش والشرطة المكلفيين بمحاربة الإرهاب ومتابعة العمليات التى نفذتها تلك القوات ضد الإرهابيين فى سيناء.

كما حرص الرئيس السيسي على ارتداء الزى العسكري على يخت المحروسة أثناء قيامه بافتتاح قناة السويس الجديدة وسط مشاركة عالمية وشعبية حاشدة فى أغسطس 2015.

وفى مايو 2017 حضر الرئيس السيسي مرتديا زي القوات البحرية فى احتفال القوات المسلحة بافتتاح الوحدات الخاصة بالأسطول الجنوبي بمدينة سفاجا بالبحر الأحمر ورفع العلم على حاملة المروحيات جمال عبد الناصر، وتدشين قارب صواريخ روسى.

ويحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي دائما على ارتداء الزى العسكرى فى بعض المناسبات ليوجه رسالة دائما إلى الشعب المصرى أن الجيش المصرى على قلب رجل واحد، وهو مصدر عزة وفخر وكرامة المصريين والحصن المنيع الذى يصد عن الشعب المصرى أى خطر يهدده أو يهدد الوطن ويوجه رسالة تحية إلى أبطال القوات المسلحة الذين يخوضون حرب مع الإرهاب فى سيناء ضمن العملية الشاملة سيناء 2018.

أسباب ودلالات ارتداء الرئيس للزي العسكري

أكد عدد من الخبراء العسكريين، أن هناك أسبابا ودلالات وراء ارتداء الرئيس السيسي، للزي العسكري خلال عدد من المناسبات، مؤكدين أنه حق دستوري أصيل للقائد الأعلى للقوات المسلحة.

ويشير ارتداء الرئيس للزي العسكري، إلى أنه مثل أي جندي من جنود القوات المسلحة موجود في موقع الحرب على الإرهاب.

كما يهدف إلى رفع روح القيادة والثقة والطمأنينة لدى المقاتلين، وإرسال رسالة للخارج بأنه وسط جنوده الذين يحبونه ويفدونه ويفدوا مصر بكل ما بوسعهم، كما أن هذا دليل على أن مصر فى حالة حرب، بقيادة القائد الأعلى للقوات المسلحة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مانشستر سيتي ووست هام (2-0).. أرسنال ضد إيفرتون (0-0) (لحظة بلحظة)| جووووووووووووول ثاني للسيتي