اعلان

"فاروس" توصي بزيادة الوزن النسبي لـ9 أسهم بالبورصة المصرية

كتب : نهى سالم

أوصي بنك الاستثمار فاروس القابضة بزيادة الوزن النسبي في 9 أسهم بالبورصة المصرية، نتيجة لوجود عدد من المحفزات التي تدعم صعود هذه الأسهم.

وأكدت «فاروس» في مذكرة بحثية لها علي زيادة الوزن النسبي في سهم سيدي كرير للبتروكيماويات بقيمة عادلة قدرها 42.80 بدعم من تحرير أسعار الطاقة ومشروع البولي بوبيلين الجديد، وكذلك وزيادة الوزن النسبي في سهم أوراسكوم للفنادق بقيمة عادية 35 جنيه.

وذلك بدعم من بيع الأصول غير الأساسية وتخفيض مستوي الدين، وأيضًا سهم جهينة بقيمة عادلة 14.40 جنيه، بدعم من استراتيجة الشركة لتعزيز صادراتها خارج مصر.

كما أوصت البحوث بزيادة الوزن النسبي في سهم بالم هيلز بقيمة عادلة 5 جنيهات بدعم من المستوي القوي في حركة المبيعات والنتائج الإيجابية في الأرباح، وسهم إعمار مصر بقيمة عادلة 4.57 جنيه، بدعم من النتائج الإيجابية سواء علي مستوي الأرباح أو المبيعات.

وأيضًا زيادة الوزن النسبي في سهم طلعت مصطفي بقيمة عادلة قدرها 16.50 جنيه مدعومًا من خطط امتلاك المزيد من الأراضي في العاصمة الإدارية الجديدة.

وفيما يتعلق بقطاع الأدوية لفت بنك الاستثمار فاروس القابضة إلى أن قطاع الأدوية المدرج بالبورصة المصرية في ظل عزم الشركات فتح باب التفاوض مع الحكومة لزيادة أسعار الأدوية يؤدي لصعود أسهم القطاع، ومن ثم فقد أوصت بزيادة الوزن النسبي في سهم القاهرة للأدوية بقيمة عادلة 59 جنيه، والعربية للأدوية بقيمة عادلة 58 جنيه، والاسكندرية للأدوية بقيمة عادلة 500 جنيه.

وأبقت البحوث نظرتها الحيادية تجاه عدد من الأسهم وهي الشرقية للدخان بقيمة عادلة 500 جنيه مصري حيث أوجد الإعلان عن تجزئة السهم ومراجعة مؤشر مورجان ستانلي حافزًا مزدوجًا لحركة السهم، وإم إم جروب بقيمة عادلة 17 جنيه مصري مشيرًا لدعم محفظة خدماتها المالية غير البنكية في ظل الاستحواذ علي شركة تمويل مع تواجد شركة ابتكار للتمويل الاستثماري فيها ايضا.

وعن نظرة فاروس لسهم القلعة، فقد أشارت الشركة الي قلة حصة الشركة الفعلية من معمل التكرير نتيجة زيادة مستوي الدين ورأس المال من أجل دعم معمل المصرية للتكرير، علمًا بأنه من المتوقع بدء الإنتاج التجريبي من المعمل خلال شهر يونيو القادم، وبدء مرحلة التشغيل الفعلي أوائل 2019.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً