اعلان

حكايات المونديال.. "يد الرب" و"هدف القرن" لمارادونا يمهدان معانقة الأرجنتين للذهب

يترقب عشاق كرة القدم بداية انطلاق صافرة بطولة كأس العالم في روسيا، والتي يتنافس فيها 32 منتخبًا نحو اللقب الأعظم في تاريخ اللعبة.

ويتصدر المنتخب البرازيلي الأكثر تتويجًا بالبطولة برصيد خمس بطولات، بينما يحتل كل من المنتخب الألماني والمنتخب الإيطالي في المركز الثاني برصيد أربع بطولات، ويتواجد المنتخب المصري لأول مرة منذ 28 عامًا في هذا العُرس الكروي، بالمونديال المحدد اقامته في يونيو المقبل.

دائمًا ما تشهد بطولة كأس العالم أحداث وحكايات تاريخية تبقى في أذهان الجماهير لسنين طويلة، سنستعرض معًا في "أهل مصر" أبرز حكايات المونديال:-

تصدرت "يد الرب" للأسطورة مارادونا، الصحف العالمية في مونديال المكسيك عام 1986، بمساعدتها في تأهل الأرجنتين لنصف النهائي بعد الفوز على إنجلترا بنتيجة هدفين مقابل هدف.سجل الأسطورة دييجو أرماندو أول أهداف التانجو، عندما ارتقى إلى الكرة ليدعها في الشباك ب"يده"، وسط اعتراضات كثيرة للاعبي إنجلترا لكن احتسب الحكم التونسي علي بن ناصر الهدف، ووصف مارادونا بعد ذلك الهدف إن ما حدث شئ من السماء ليعرف بعد ذلك الهدف بإسم "يد الرب".

وسجل مارادونا الهدف الثاني بعدما تجاوز أكثر من نصف لاعبي إنجلترا بالحارس، وأصبح الأجمل في تاريخ أهداف المونديال ونسخة مسجلة بإسمه، وتم اختيار هذا الهدف الثاني في شباك الأسود الثلاثة، كهدف القرن من قبل المصوتين في موقع الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وفازت الأرجنتين بنصف النهائي على بلجيكا بثنائية مارادونا أيضًا، ونجحت في تخطي ألمانيا الغربية بنهائي البطولة لتقتنص لقبها الثاني بعد مونديال 1978 كان السبب المباشر فيها النجم مارادونا الذي سجل 5 أهداف.كما شهدت البطولة حركة جديدة تحدث لأول مرة من الجماهير المكسيكية تسمى "الأمواج"، والتي ظلت حتى الآن متواجدة في مدرجات عالم كرة القدم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كل يوم تسريب.. هل انتصر شاومينج على خطط "التعليم" لتأمين الامتحانات؟