اعلان

"ائتلاف دعم مصر": إنشاء جهاز لتنظيم الغاز يضعنا في مستوى المنافسة

أكد المهندس محمد زكي السويدي، رئيس ائتلاف دعم مصر، ورئيس اتحاد الصناعات، أن وضع الصناعات خلال 2011 كان صعبا، موضحًا أن الصناعة تأثرت كثيرًا في الفترة الماضية، وتحملت في ظل الظروف الصعبة للارتقاء بمصر، مضيفًا: "الاستمرار كان شبه مستحيل".

وأشاد "السويدي"، خلال مؤتمر ائتلاف دعم مصر مع اتحاد المستثمرين، بوجود 3 من اتحاد الصناعات كنواب في البرلمان، مشيرًا إلى أن قرار التعويم وبعض القرارات الاقتصادية الأخيرة وضعت مصر في الطريق السليم، واصفًا قانون التراخيص الصناعية بالإنجاز، مضيفا أن 150 مصنعا تم ترخيصها في الفترة الأخيرة.

وقال، إن وزارة البترول كانت مديونة بـ90 مليون دولار لشركات الغاز، ورغم ذلك استطاعت الاستمرار، متابعًا: "ابتدوا يشتغلوا في ظل وجود مقاطعات من بعض الدول المصدرة للغاز، وبعض الدول الأفريقية والعالمية"، مشددًا على أن مصر تخوض حرب اقتصادية.

وأضاف "السويدي"،: "النهاردة أول يوم ليا كرئيس اتحاد الصناعات في عضوية جهاز تنظيم الغاز"، مشيرًا إلى أن إنشاء جهاز سيتخصص في تنظيم الغاز ليضع مصر في مستوى المنافسة العالمية كخطوات جريئة لها.

وأشار، إلى اتفاقية ترسيم الحدود، مؤكدًا أن الدول التي حاولت توجيه اتهامات لمصر خلال الاتفاقية كان الهدف منها الإضرار بالمصالح المصرية، متابعًا "لو لم تتم عملية ترسيم الحدود، لن تكتمل عمليات الإصلاح وفتح أبواب الاستثمار"، موضحًا أن اتفاقية ترسيم الحدود قانونيًا كانت مكتملة، ومنظمة منذ عام 1990.

وردًا على الاتهامات التي طالت مجلس النواب في الفترة الأخيرة، قال رئيس ائتلاف دعم مصر: "احتياطي مصر كان 51 مليارًا، واللي بيقول لا للديون، يحطلنا حلول بديلة"، مشددًا على أن الدولة لا زالت مستمرة في عملية الإصلاح وسيتم اتخاذ مجموعة من الإجراءات الضخمة خلال الفترة المقبلة، ومطالبًا الشعب المصري بالنزول في الانتخابات الرئاسية لإكمال مسيرة الإصلاح وتوجيه رسالة للعالم: "إحنا واقفين جنب مصر".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
على غرار حبيبة الشماع.. فتاة تقفز من سيارة بعد تحرش شاب بها ومحاولة خطفها بكرداسة