اعلان

3 ممرضات يدخلن في إضراب مفتوح عن الطعام احتجاجا على تعسف مستشفى الفيوم معهن

دخلت 3 ممرضات بمستشفى الفيوم العام، في إضراب عن الطعام اليوم، احتجاجًا على ما أسموه تعسف إدارة المستشفى ضدهن، بعدم الموافقة على التسوية الوظيفية اللاتي تقدمن بها.

وأكدت الممرضات، "دنيا سيد ربيع، وأسماء حمدي هاشم، وصابرين فرج مرسى"، أنهن دخلن في إضراب مفتوح عن الطعام منذ أمس، حتى تحقيق مطالبهن العادلة، والمتمثلة في التسوية بمؤهلاتهم العليا والتي حصلوا عليها أثناء العمل بالمستشفى، مشيرين إلى إن التنظيم والإدارة أصدر قرار حمل رقم 402 بتاريخ 6 فبراير2018 بشأن حالة العاملين الحاصلين على مؤهلات أعلى أثناء فترة عملهم، مع الموافقة على التسوية.

ومن جانبها، قال دنيا سيد ربيع، ممرضة بمستشفى الفيوم العام، إنها تعمل منذ سنوات بالمستشفى، ويشهد لها الجميع بالتفاني في العمل، موضحة أنها حصلت على مؤهل عال أثنا الخدمة، وعندما تقدمت للتسوية بالمؤهل لإدارة المستشفى، رفضت تسوية حالتها الوظيفية رغم وجود منشور من التنظيم والإدارة يفيد بالموافقة على التسوية لمن حصل على مؤهل عال أثناء الخدمة بالمديرية والإدارات والمستشفيات العامة.

وأضافت أنها وزميلاتها دخلن في إضراب عن الطعام منذ أمس، وبعضهن تدهورت حالتهن الصحية، مطالبة بالنظر لمطالبهن العادلة.

وأشارت إلى إنها أرسلت شكوى لوزير الصحة ومحافظ الفيوم وغيرهم للمطالبة بإنصافهن، متسائلة: "لماذا يتم تجاهل مطالبنا العادلة بعد تفوقنا في الدراسة والعمل، ولصالح من يتم التنكيل بنا؟

وشددت على أنها لن تتخلى عن إضرابها عن الطعام حتى تحقيق مطالبهن العادلة، محملة قيادات وزارة الصحة وإدارة المستشفى أي خطر تتعرض له صحتهن أثناء الإضراب عن الطعام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وقادش (0-0) في الدوري الإسباني | ضغط من الريال