اعلان

غدًا.. البرلمان على صفيح ساخن لمحاسبة وزير النقل في حادث البحيرة

يشهد مجلس النواب، غدًا الأحد، جلسة ساخنة لمناقشة عدد من القضايا والملفات المهمة، والتي من أبرزها، أزمة حادث قطاري البحيرة، وارتفاع رسوم العمرة، وملف انتشار المخدرات، وزيادة أسعار المحروقات.

وتقدم عدد كبير من أعضاء البرلمان، ببيانات عاجلة للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، لاستدعاء وزير النقل للمجلس لمحاسبته على تكرار حوادث القطارات.

ومن جانبه أكد النائب عمرو صدقى وكيل لجنة السياحة، أن اللجنة ستستمع إلى جميع الآراء فى أزمة رفع رسوم العمرة لمن أدوها قبل أقل من ٣ سنوات، ما أغضب المواطنين وشركة السياحة.

حيث أنه من المقرر أن يصوت مجلس النواب نهائيًا على مشروع قانون تنظيم المجلس القومى للمرأة، وتعديل بعض أحكام القانون رقم ١٥٢ لسنة ١٩٨٠ بإنشاء الهيئة القومية لسكك حديد مصر، وأيضا تعديل بعض أحكام القانون رقم ١٠ لسنة ٩٠ بشأن نزع ملكية العقارات للمنفعة العامة.

كما ستعقد لجنة الطاقة بمجلس النواب، برئاسة المهندس طلعت السويدى، اجتماعين، الأحد القادم، تناقش فيهما رؤية وزارة البترول الخاصة بتطوير شركة السويس لتصنيع البترول، وأيضًا مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمود عادل شعلان، بشأن ارتفاع أسعار المحروقات. وتناقش لجنة الصحة طلب الإحاطة المقدم من النائبة منى منير، بشأن انتشار أنواع جديدة من المخدرات غير مدرجة فى الجدول مثل "الفلاكا، الأستروكس".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تطلع أميركا على خطة لإجلاء المدنيين الفلسطينيين قبل عملية رفح المحتملة