اعلان

سامح عاشور: نأمل بزيادة دور المحاميات نقابيا ومهنيا في عام المرأة

حيا سامح عاشور نقيب المحامين، التواجد الجيد للمحاميات بمعهد المحاماة بالمنوفية، وذلك خلال إلقاءه لمحاضرة به، اليوم الأحد.

وقال "عاشور": "هو شيء مبشر لنقابة المحامين بأن يتزايد دور المحامية نقابيا ومهنيا، وذلك في ظل أن عام 2018 عاما للمرأة"، مشيرا إلى ضرورة احترام المحامين لأنفسهم من خلال ثلاث محاور.

وعن المحور الأول، أوضح نقيب المحامين: "يجب أن يلتزم المحامين بارتداء البدلة الكاملة، بينما ترتدي المحاميات زي محتشم كما هو متعارف عليه بالمجتمع المصري، لحمايتها من أي عدوان بصري أو ذهني قد يقع عليها أثناء ممارسة عملها".

وعن المحور الثاني، أضاف: "الجوهر، من خلال الاطلاع المستمر على كل جيد في ففروع القانون، وقراءة الأحكام القضائية، وحضور الجلسات للاستماع للمرافعات والتعلم ممن سبقوكم بالعمل في المهنة، إضافة للقراءة في كافة فروع العلم والمعرفة لكي يكون المحامي أكثر تمييزا".

وعن المحور الثالث، صرح نقيب المحامين: "احترام الآخرين في منظومة العدالة، بدءً من الحاجب والعسكري وصولا لرئيس المحكمة ومدير الأمن، فنحن لا نحترم الآخرين خوفا أو تملقا بل لأننا نحترم أنفسنا بداية، فالاحترام هو قيمة كلية غير قابلة للتجزئة، وكذلك الابتعاد عن التكبر في التعامل مع الكبير، مع عدم التبسط أيضا".

وأردف: "يجب أن يحترم المحامي زميله دفاع الخصم، وألا يتصور أنه يخاصمه شخصيا بل كل منها يؤدي عمله في إطار حماية أسرار موكله، دون مخالفة تقاليد المهنة وآدابها، فالأمانة وحماية أسرار الموكل لا تتجزأ أيضا مثلها مثل الاحترام".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والاتحاد السكندري (4-1) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | جوووووول الرابع من كهربا