اعلان

ننشر جهود الداخلية على مدار 24 ساعة في 7 محافظات

شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات، اليوم الاثنين، حملات أمنية ومرورية وتموينية لضبط الخارجين عن القانون، وتجار المواد المخدرة، ومروجيها وحائزي الأسلحة النارية والقضايا التموينية، بالإضافة إلى إزالة التعديات بكافة صورها.

ففي الشرقية، تمكنت مديرية الطب البيطري بالمحافظة بالتنسيق مع شرطة البيئة والمسطحات المائية من ضبط أدوية بيطرية مجهولة المصدر ومحظور تداولها ومركزين بيطريين يتم إدارتها بدون تراخيص.

كما تمكنت مديرية الزراعة بالتنسيق مع الوحدات المحلية والأجهزة الأمنية في إزالة 220 حالة تعدى بالبناء على مساحة 9 أفدنة من أجود الأراضي الزراعية كائنة بقرى مراكز المحافظة وتم تسويتها بسطح الأرض وإعادة زراعتها على نفقة المخالف.

صرح بذلك المحافظ اللواء خالد سعيد، مشيرا إلى أن التعدي على الأرض الزراعية يمثل جريمة في حق الوطن والمواطن لأنها تمثل الآمن القومى والغذائي للمواطنين مشددا على ضرورة التصدي لظاهرة البناء على الأرض الزراعية والإبلاغ عن أي مخالفات في المهد قبل أن تتفاقم.

وفي سياق متصل، صرح المهندس علاء عفيفي وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة بأنه تم إزالة 23 حالة تعدى على مساحة 6 آلاف و725 مترا مربعا بقري " أم الزين والنخاس وبنى عامر بمركز الزقازيق " و 146 حالة تعدى على مساحة 19 ألف و95 مترا مربعا بقرى" الرحمانية وبنى عياض وعلى الطريق الدائرى وبحر فاقوس والطوبجى وابو هنداوى " بمركز ابو كبير و17 حالات تعدى على مساحة 5665 متر مربع بقري " ملامس والجديدة والتلين" مركز منيا القمح ، و8 حالات تعدى على مساحة 1241 مترا مربعا بقرى"الظواهرية وقهبونة وسعود والاخيوة وسماكين الغرب " بمركز الحسينية و17 حالة تعدى على مساحة 2350 مترا مربعا بقرى"بحطيط والعباسة والاسدية والحلمية " بمركز ابوحماد و9 حالات تعدى على مساحة 1650 مترا مربعا بمركز الإبراهيمية .

وفي البحر الأحمر، واصلت الأجهزة الأمنية حملاتها لضبط الخارجين عن القانون والهاربين من تنفيذ أحكام ومكافحة الجرائم بكل أشكالها.

وذكر بيان لمديرية الأمن، أنه تم فحص 66 شقة مفروشة و11 فندقا شعبيا، كما تمكنت إدارة البحث الجنائي من ضبط 150 مشتبها فيهم من خلال الأكمنة والتمركزات الأمنية بمدن المحافظة ، فضلا عن ضبط 58 مطلوبا وهاربا، و6 قضايا حيازة مواد مخدرة بقصد التعاطي والإتجار، وضبط 130 مخالفة مرورية وعدد من القضايا المتنوعة واتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي الفيوم، ذكر بيان صادر عن مديرية الأمن، أن الحملات أسفرت عن ضبط تشكيل عصابي مكون من ثلاثة أشخاص تخصصوا في سرقة المحال التجارية، وضبط مبالغ مالية بحوزتهم والأدوات التي استخدمها المتهمون في سرقة محل مفروشات بقرية بني صالح ، فضلا عن ضبط 6 قطع أسلحة نارية وذخائر يحملها أصحابها من دون ترخيص و سلاح أبيض، وضبط 69 قضية تموينية ، وتنفيذ 1036 حكما قضائيا في مجال تنفيذ الأحكام و 396 قرارا وحالة إزالة وتحرير 1933 مخالفة و جنحة مرورية .

وفي محافظة المنيا، أسفرت الحملات عن ضبط 6 أسلحة نارية بدون ترخيص بحوزة متهمين اثنين عبارة عن 6 فرد محلى الصنع وطلقات متنوعة، كما تم ضبط قضيتين للإتجار في المخدرات، حيث شملت المضبوطات 100 جرام حشيش و88 قرصا مخدرا ، كما تم تحرير 2683 مخالفة مرورية، إلى جانب ضبط 4 سائقين يتعاطون المواد المخدرة أثناء القيادة من بين 20 سائقا تم توقيع الكشف الطبي عليهم، كما تم تنفيذ 1300 حكم قضائي متنوع ، كما تم ضبط 20 قضية مسطحات، وإزالة 193 حالة تعد على أملاك الدولة بمراكز المحافظة.

كما أسفرت الجهود عن ضبط 57 قضية تموينية متنوعة لعدم الإعلان عن الأسعار وعدم حمل شهادة صحية وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وناقص الوزن وعدم الالتزام بمواعيد التشغيل، وضبط سلع مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية، وتحرر عن ذلك المحاضر اللازمة، وجار العرض على النيابة لتباشر التحقيق.

وفي سياق متصل، قال محمود يوسف وكيل وزارة التموين ، إن المديرية قامت بتحرير 1830 قضية تموينية، وذلك خلال عدد من الحملات االتي نظمتها المديرية على مدار شهر فبراير الماضي، وذلك في إطار إحكام الرقابة على الأسواق والمخابز ومتابعة المنشآت العامة وضبط الأسعار وقمع الغش والتدليس والتلاعب بالعلامات التجارية.

وفي أسيوط، أكد المحافظ المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط أنه تم إزالة 83 حالة تعدي على أراضي أملاك دولة وأراضي زراعية وري وطرق بمركز ديروط في إطار الحملات المشتركة التي تقوم بها المحافظة بالتنسيق مع الجهات الأمنية وهيئة الرقابة الإدارية ، ضد أي تعديات على الأراضي بجميع المراكز بنطاق المحافظة.

ومن جانبه أوضح العميد علاء عبد الجابر رئيس مركز ومدينة ديروط بأسيوط أنه تم إزالة 83 حالة تعديات بقرى مركز ديروط لإزالة التعديات وتنفيذ قرارات الإزالة الصادرة عن الإدارة الهندسية بالمركز بالتنسيق مع مديريات الخدمات ومديرية أمن أسيوط.

وأشار رئيس مركز ومدينة ديروط إلى أن حالات الإزالة التي تم تنفيذها تتضمن 38 حالة بقرية صنبو منها ٣٢ حالة تعدي على أراضي زراعية و٦ حالات على أراضي الري ، بالإضافة إلى 45 حالة بقرية ديروط الشريف ، منها 16 حالة تعدي على أراضي زراعية و29 حالة تعديات على طرق وأراضي أملاك دولة مؤكدًا على استمرار الحملات بقرى المركز لتنفيذ جميع قرارات الإزالة.

وفي الدقهلية، قرر المحافظ الدكتور أحمد الشعراوي غلق 4 صيدليات إداريا لفتحها وممارستها النشاط دون تعيين مدير مسؤول وذلك بقري شها وسلامون وسندوب وسلكا بنطاق مركز ومدينة المنصورة.

وكانت إدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الصحة قد قامت بحملة تفتيشية على الصيدليات الموجودة بقرى مركز المنصورة، وتم تحرير محاضر ل اربع صيدليات لممارستها النشاط دون تعيين مدير مسؤول.

ووجه المحافظ الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية حيال المخالفين ، مؤكدا استمرار تلك الحملات بنطاق جميع مراكز المحافظة .

وفي السياق ، أعلن المحافظ استعادة 1332 مترا مربعا على شاطئ بحيرة المنزلة بنطاق مركز ومدينة المطرية و تنفيذ 15 قرار إزالة للتعديات علي البحيرة بالتعاون والتنسيق مع الهيئة العامة للثروة السمكية وشرطة البيئة والمسطحات ومركز شرطة المطرية في إطار الحملة المكبرة لإزالة التعديات على بحيرة المنزلة بالتعاون مع قطاع الشرطة .

وفي القليوبية، شنت الأجهزة الأمنية حملة مكبرة على تجار المخدرات في بؤرة "الكتيب الإجرامية بالخانكة" حيث أحبطت الأجهزة الأمنية محاولة إثنين من كبار التجار إحياء البؤرة الإجرامية من جديد واستقطاب العناصر الخطرة مرة أخرى وتم ضبطهما وبحوزتهما 2 كيلو هيروين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تحذير عاجل من الأرصاد بسبب ذروة الموجة الحارة