اعلان

اليوم العالمي للمرأة.. الاحتفال والرقص ممنوع في إيران

يحل اليوم الاحتفال رسميا باليوم العالمي للمرأة وهو الثامن من مارس، وبرغم ان معظم الدجول تحتفل وتقيم الفعاليات من اجل هذا اليوم، إلا اننا نجد بعض الدول تمنع تماما الاحتفال به مثل ايران.

وأعلن المدعي العام الإيراني محمد جعفر منتظري أنه ينوي ملاحقة منظمي حفل نظمته بلدية طهران احتفالا بيوم المرأة الإيرانية، بسبب مقطع فيديو انتشر على شبكات التواصل الاجتماعي، ويظهر فيه فتيات يرقصن أمام جمهور مختلط في العاصمة الإيرانية، ما أثار انتقادات المحافظين.

وتظهر في الفيديو فتيات يرتدين سراويل الجينز الضيقة في عرض أشبه برقص الباليه على وقع موسيقى أوركسترا تقليدية وكورس يتألف بغالبيته من النساء.

وأوردت وكالة إيسنا أن المدعي العام الإيراني شعر بأن الحفل تضمن "أفعالا مخلة بالآداب العامة" والتقاليد الإسلامية، وأمر منتظري مدعي عام طهران "بالنظر سريعا في القضية وإطلاق إجراءات قضائية بحق المسؤولين عن هذا الاحتفال.

وقالت منظمة الحفل فاطمة راكعي، مستشارة رئيس البلدية لشؤون النساء، إنها لا تتفهم الانتقادات الموجهة لعرض تظهر فيه فتيات تحت سن التاسعة، ولا تحتفل إيران رسميا بيوم المرأة العالمي الذي حددته الأمم المتحدة في الثامن من مارس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد و بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) التشكيل