اعلان

"برلماني" عن حرائق كفر الشيخ: "العيب في الناس مش في الجن"

أكد النائب فايز بركات، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، أن السبب في إشعال الحرائق المتواصلة بأحدى القرى التابعة لمركز الحامول بمحافظة كفر الشيخ، هو الأنسان نفسه وليس الجن، مشيرًا إلى أن جهل بعض الناس هو ما يدفعهم بالاعتقاد في الجن والعفاريت، متابعًا:"العيب في الناس مش في الجن".

وأضاف "بركات" في تصريح خاص لــ"اهل مصر"، أن هذه الحرائق قد تكررت في أكثر من مكان بمختلف محافظات مصر، موضحًا أن الأعلام المصري كان يصور منذ فترة وجيزة، في إحد المنازل التابعة لقرية بالصعيد تدعي نفس الكلام، كما حدث نفس الأمر في محافظة الشرقية، لافتًا إلى أنه من الصعب للغاية تحديد المصدر الحقيقي وراء هذه الأفعال والحرائق المتكررة.

وأشار "بركات"، إلى أنه لا يمكننا اتهام الأهالي بالتقصير أو بالأهمال، نظرًا لأن الجهل متفشي بشكل كبير في المجتمع، وظاهرة السحر والدجل والشعوذة أصبحت لغة المواطن المصري، حيث أن تصديق الخرافات في مصر، ما زال متبعًا رغم أننا أصبحنا في القرن الواحد والعشرين.

وأوضح عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، أن إدعاءات الأهالي لا يمكن أن تأخذ على محمل الجد الكامل أو اللامبالاة الكاملة، فلا بد لنا من أمر وسط، حتى نتمكن من حل الأزمة في القريب العاجل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً