اعلان

"الصناعات النسيجية" تطالب بسرعة تأسيس مدينة المنسوجات

محمد المرشدى، رئيس جمعية مستثمرى العبور

طالب محمد المرشدى، رئيس جمعية مستثمرى العبور، رئيس غرفة الصناعات النسيجية باتحاد الصناعات، بضرورة العمل على تأسيس المدينة الجديدة للمنسوجات والملابس، لافتاً فى الوقت ذاته إلى أن "مدينة المنسوجات" ستؤدى إلى التكامل بين المراحل المختلفة لصناعة الغزل والنسيج، ومنها التشجييع على الاستثمار وتقليل تكاليف التصنيع وزيادة الإنتاج المحلى.

وأشار«المرشدى» فى تصريحات خاصة لـ«أهل مصر» إلى أن تأسيس "مدينة المنسوجات" سيساهم فى جذب المزيد من الاستثمارات، ويجعل عمليات الإنتاج في مجال الغزل والنسيج أكثر تكاملاً، بالإضافة إلى تقليل تكاليف الإنتاج.

وألمح رئيس غرفة الصناعات النسيجية باتحاد الصناعات، إلى أن مدينة المنسوجات، ستساهم بشكل مباشر فى زيادة الإنتاج من المنسوجات والملابس الجاهزة، وزيادة جودة المنتجات، وزيادة معدلات التصدير للأسواق الخارجية على حد سواء.

تجدر الإشارة إلى أن المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أعلن خلال زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى مدينة السادات، أنه سيتم تأسيس مدينة صناعية جديدة متخصصة في صناعة المنسوجات والملابس بمدينة السادات على مساحة 3.1 مليون متر مربع وتضم 568 مصنعًا بإجمالي رأسمال مدفوع ملياري دولار سيتم ضخها على 7 سنوات باستثمار أجنبي 87% و 13% استثمارا محليا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً