اعلان

والله زمان يازمالك.. هل تعود مدرسة "الفن والهندسة" من جديد للملاعب قبل مباراة الرجاء؟.. الأبيض يقدم دروسًا مجانية في الآداء المميز تحت قيادة جلال

إيهاب جلال

استعاد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بقيادة المدير الفني إيهاب جلال، عافيته من جديد، بعدما عاد للانتصارات مرة أخرى في مسابقة الدوري المصري الممتاز، حيث حقق 6 انتصارات متتالية في آخر 6 مباريات خاضها.

الزمالك، كان فقد الأمل على المنافسة على المركز الثاني، لولا أن إيهاب جلال، المدير الفني للزمالك، صحح مسار الفريق، ليعيد له أمل المنافسة على الوصافة التي يرغب فيها هذا الموسم من أجل العودة للمشاركة ببطولة دوري أبطال إفريقيا التي يغيب الأبيض عن نسختها الموسم الجاري، ليشارك في بطولة الكونفدرالية، بدلًا منها.

حقق الأبيض، أسوأ النتائج منذ بداية هذا الموسم الجاري، تحت قيادة المدير الفني المونتينجري نيبوشا، الذي تمت إقالته بعد فوات الآوان بسبب سوء النتائج، بعدما فقد الزمالك وقتها بشكلٍ كبير المنافسة على صدارة الدوري، ليستعين النادي برئاسة مرتضى منصور بإيهاب جلال مديرًا فنيًا للفريق، لينقذ ما يمكن إنقاذه مما تبقى من هذا الموسم.

ترنح الأبيض، خلال الموسم الجاري، ما بين المركز الرابع الذي احتله لفتراتٍ طويلة، والخامس والثالث، قبل أن يُعيد إيهاب جلال، هيبة الفريق، ليحتل الأبيض المركز الثاني الذي اشتد الصراع عليه مع الإسماعيلي والمصري.

جلال، تمكن بشكلٍ كبير من أن يُعيد للأبيض هيبته سواء في الآداء أو النتائج، حيث يسير حتى الآن بخطى ثابتة للغاية، أعادة للجمهور الأمل من جديد هذا الموسم، بعدما كانوا فقدوا الثقة في عودتهم لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

أصبحت المنافسة على المركز الثاني «الوصافة» حامية الوطيس، بعدما عاد الزمالك بقوة، كان توهم الجميع بأن الأبيض فقد المنافسة على مركز متقدم ببطولة الدوري، حيث سيحصل على مركز ثالث على الأقل أو ربما الرابع، إلا أن صحوة الفريق أكدت ذلك في الفترة الأخيرة.

زمالك «الفن والهندسة» عاد للتهديف والمتعة من جديد، وعاد ليُمتع الجماهير بآداء طيب للغاية، ونتائج مميزة، غابت منذ فترة طويلة، دفعت الجمهور لفقدان الأمل الذي أحياه إيهاب جلال مرة أخرى، حيث فاجئ الجميع بالعودة للمنافسة على الوصافة بعدما حسم الأهلي لقب الدوري بشكل شبه رسمي.

الزمالك يمتلك في جعبته حتى الآن 51 نقطة في المركز الثاني "الوصافة"، ويليه الإسماعيلي صاحب المركز الثالث برصيد 50 نقطة، بينما المصري في المركز الرابع بـ45 نقطة، لتشتعل المنافسة على وصافة جدول مسابقة الدوري.

ويبدو أن بطل ميت عقبة، وضع المركز الثاني نُصب عينيه، رافضًا فكرة التخلي عنه، للعودة من جديد لدوري أبطال إفريقيا، التي يغيب عن نسختها العام الجاري، حيث أن إيهاب جلال طالب لاعبيه بعدم التفريط في أي نقطة خلال المباريات المقبلة، التي تعد مسألة حياة أو موت بالنسبة للأبيض.

الزمالك لعب تحت قيادة إيهاب جلال 11 مباراة منذ توليه المهمة، فقد 10 نقاط من أصل 33 نقطة، حيث فاز في 7 مباريات وتعادل مباراتين وخسر مثلهما، بينما حقق 6 انتصارات متتالية وهو ما لم يتحقق منذ بداية الموسم الجاري.

وأحرز تحت قيادة جلال 14 هدفًا، في 11 مباراة بينما استقبلت الشباك البيضاء 8 أهداف، وهو رقم ليس قليلًا، ليؤكد أن الدفاع مازال يحتاج للمزيد من أجل تصحيح أخطائه، على الرغم من أن الفريق يسير في الطريق الصحيح.

يذكر أن الزمالك سيخوض اليوم الأربعاء، مباراته المرتقبة مع فريق الرجاء.

نقلا عن العدد الورقي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً