اعلان

المصريون يواصلون الإدلاء بأصواتهم لليوم الثاني على التوالي

واصل المصريون في كل من "السعودية، روسيا، إيران، السودان، العراق، قطر، الكويت، أوغندا، أثيوبيا، عمان، كينيا، مدغشقر أذربيجان، الإمارات، سلطنة عمان، دول شرق آسيا، اليابان"، الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، لليوم الثاني علي التوالي.

حيث أكد محمد غنيم، سفير مصر لدى سلطنة عمان، أن هناك إقبال شديد من المصريين المقيمين بسلطنة عمان، للمشاركة في الانتخابات، واصفًا المشهد أمس، بأنه "خلية نحل أمام اللجان الانتخابية بعمان"، متوقعًا كثافة المشاركة في الانتخابات اليوم وغدًا.

وفي نفس السياق قال السفير حازم رمضان، قنصل مصر العام في جدة، إن هناك مصريين جاءوا من مسافة تتخطى الـ 1500 كيلو متر مربع؛ للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات، مشيرًا إلى أنها بمثابة رسالة قوية للعالم بأنهم لديهم وعي بضرورة المشاركة في الحياة السياسية، متوقعًا أن تزيد الأعداد المشاركة في الانتخابات عن أمس؛ لأن اليوم عطلة رسمية في السعودية.

ومن جانبه صرح السفير نزيه النجاري، سفير مصر في بيروت، أن بعض الشركات منحت للعاملين نصف يوم للعمل؛ للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات، مضيفًا أن الصحافة اللبنانية نقلت الصورة للعملية الانتخابية بشكل جيد للغاية وإيجابي جدًا.

وأيضًا صرح بدر عبد العاطي، سفير مصر في ألمانيا، أن هناك عمل تطوعي محترم من قبل بعض الجاليات، لترتيب وسائل المواصلات التي تسهل الانتخابات على المصريين المقيمين بالمناطق النائية في ألمانيا، كما تم زيادة عدد أجهزة التابلت المستخدم باللجان الانتخابية في ألمانيا، لاستيعاب أي أعداد طارئة.

وأشاد وائل عبد القادر، السكرتير العام السابق للنادي المصري في النمسا، بإقبال المصريين المقيين بالنمسا علي اللجان الانتخابية، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، بالرغم من هطول الأمطار الغزيرة، أمس الجمعة.

ويذكر أنه تم تجهيز مقار اللجان الانتخابية بالخارج، بأجهزة تابلت حديثة، من أجل قراءة الرقم القومى أو جواز السفر المميكن للناخب، كما تم توفير برامج إلكترونية مخصصة لإدارة العملية الانتخابية.

أماعن اليابان، قال السفير أيمن كامل، سفير مصر في اليابان، إن المصريين المقيمين بالخارج كثفوا مشاركاتهم في الانتخابات، لمزيد من الاستقرار، مضيفًا أن المشاركة في الانتخابات في اليابان أشبه بالكرنفال الإحتفالي والعرس الديمقراطي.

أكد المستشار محمود حلمى الشريف، نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، والمتحدث الرسمي لها، خلال المؤتمر الصحفي، الذي أقامته الهيئة الوطنية للانتخابات حول سير اليوم الثاني لتصويت المصريين في الخارج للانتخابات الرئاسية، أن الإقبال علي صناديق الانتخابات جيد، كما أنه تم عمل محضر ببداية عملية التصويت بعد التأكد من سلامة الطريقة التي قامت اللجنة من خلالها بعملية التصويت، مؤكدًا أنها تمت بشكل منتظم.

وأضاف الشريف، أن نجاح العملية الانتخابية هو أمريهم الهيئة الوطنية للانتخابات؛ لذا يجب أن تكون المشاركة قوية جدًا، متبعًا حملتا مرشحي الرئاسة ملتزمة بفترة الصمت الانتخابي، ورئيس اللجنة الانتخابية هو المنوط بحصر أعداد المشاركين في الإقتراع بالصناديق الانتخابية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مشاهدة مباراة الأهلي والترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا