اعلان

حصاد الانتخابات الرئاسية في أفريقيا.. وحدة وطنية في كينيا وعلم مصر يغزو أوغندا

كتب :

واصل المصريون في الخارج وتحديًدا في الدول الإفريقية التصويت في الانتخابات الرئاسية، والتي انطلقت صباح الجمعة وتستمر حتى مساء اليوم الأحد، بمقر السفارات والقنصليات المصرية بدول إفريقيا.

أنجولا.. حضور منذ الساعات الأولى

أعلنت السفارة المصرية في أنجولا عبر حسابها الرسميب على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أن أعضاء الجالية المصرية، حضروا للتصويت منذ الثامنة من صباح اليوم، لمقر السفارة المصرية بـ «لواندا» للإدلاء بأصواتهم.

وكان في استقبال الناخبين كل من السفير المصري خالد عبد الرحمن والقنصل العام المصري أبو بكر الأشرفي، وذلك لتسهيل كافة إجراءات التصويت أمامهم.

أوغندا.. الأعلام المصرية تغزو كامبالا

شهدت عملية التصويت في أوغندا حضورًا مكثفًا، حيث شارك عدد من أعضاء الجالية المصرية المقيمة بأوغندا، منذ العاشرة صباحا.

ونشرت الصفحة الرسمية لسفارة مصر بـ «كامبالا» صورا للمشاركين في الانتخابات أثناء التقاطهم بعض الصور التذكارية، رافعين الأعلام المصرية.

وحرصت إدارة السفارة المصرية على تسهيل الإجراءات، حيث لم يجد المشاركون أي صعوبة في الإدلاء بأصواتهم طوال اليوم الثاني للانتخابات بالخارج.

جنوب أفريقيا.. الأزهر حاضر بقوة

فتحت السفارة المصرية في كيب تاون أبوابها أمام الناخبين، حيث كان في استقبال الناخبين كل من السفير المصري شريف عيسى، وأعضاء القنصلية المصرية.

كما شارك وفد من ممثلي مؤسسة الأزهر الشريف في جنوب إفريقيا، بعملية الاقتراع وذلك بمقر السفارة في بريتوريا.

كينيا.. عندما تتجسد الوحدة الوطنية

استقبلت السفارة المصرية في نيروبي، العاصمة الكينية جموع الناخبين للإدلاء بأصواتهم في اليوم الثاني للانتخابات الرئاسية.

وتجلت الوحدة الوطنية في أزهى صورها، بمشاركة أحد مشايخ الأزهر الشريف، مع أسقف الكنيسة المصرية المقيمين بكينيا في عملية الاقتراع والتقاط الصور التذكارية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً