اعلان

الكشف الطبي على 861 حالة بقرية "أبو خليفة" في الإسماعيلية (صور)

بدأت قوافل "الإصحاح البيئي" بجامعة قناة السويس، في العودة من جديد، وذلك تحت رعاية الدكتور ممدوح غراب، رئيس الجامعة، والدكتور عاطف أبو النور، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والتى تنظمها إدارة القوافل بالإدارة العامة للمشروعات البيئية بالجامعة والتى زارت خلالها قرية أبو خليفة بالقنطرة غرب بالإسماعيلية وأجرت الكشف وقدمت الأدوية بالمجان لأكثر من 861 حالة.

أكد الدكتور عاطف أبو النور، نائب رئيس الجامعة، أن برنامج قوافل "الإصحاح البيئي" من البرامج الهامة والناجحة بقطاع شئون البيئة نظرا للثقة الكبيرة التى تحظى بها سواء من وزارة التعليم العالي التى طالبت أن تكون جامعة قناة السويس هى المشرف والمنسق العام للقوافل التى تقوم بها الجامعات المصرية الأخرى بالمنطقة، كما تحظى القوافل بثقة الأهالي في الخدمة الطبية أو البيطرية أو الإرشاد الزراعي أو التثقيف الصحي، مضيفا أن الجامعة تقدم خدماتها من منطلق دورها الخدمي ورسالتها المجتمعية.

وأشار نائب رئيس الجامعة، إلى إن القافلة ضمت أساتذة من كليات الطب والطب البيطرى والزراعة يتقدمهم الوكلاء الدكتورة عزيزة عمر والدكتورة ايمان مغازى والدكتورة داليا منصور، ولفيف من الاساتذة المتخصصين فى الطب والزراعة والطب البيطرى والتمريض وأساتذة كلية الزراعة في الإرشاد الزراعي والتى استفاد منها العديد من الاهالى والمزارعين.

ومن جانبه، لفت عمرو كشك، مدير عام مشروعات البيئة، إلى إن قافلة اليوم إلى قرية أبو خليفة بالإسماعيلية شهدت إقبالا من أهالي القرية، حيث ضمت القافلة 10 تخصصات في الطب البشري، أجرى خلاله الأطباء الكشف وتقديم الأدوية بالمجان.

وأوضح اللواء سامي أحمد فؤاد، رئيس مركز ومدينة القنطرة غرب، أن التعاون بين الجامعة والمدينة هنا ليس بجديد فقد استقبلنا أكثر من قافلة للجامعة هنا وكانت الاستفادة كبيرة نظرا للخدمة الجيدة التي تقدمها الجامعة، داعيا المواطنين للاستفادة من خدمات الجامعية.

كما أوضح كرم الشحات، نائب رئيس المركز، أن الجامعة متعاونة بشكل كبير مع قرية أبو خليفة، مضيفا أن الجامعة مستمرة في تقديم خدماتها المجتمعية للجميع، مقدماً الشكر والتقدير لإدارة الجامعة.

وشارك من قيادات أبو خليفة أيضاً عيد عكاشة حفني، رئيس القرية، وإيمان عبد الرحيم، سكرتير القرية، والدكتور محمد سلامة، رئيس قرية البياضية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
"الحكومة": تعيين 30 ألف معلم سنويًا لمدة 5 سنوات