اعلان

"ابن سينا ":استثمار 2 مليون جنيه لتفعيل تعاقد "نوفو نورديسك"..(فيديو)

كتب : نهي سالم

كشف محمود عبد الجواد، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي المشارك لشركة ابن سينا فارما، ضخ استثمارات بنحو 2 مليون جنيه، لتفعيل العقدين مع شركة «نوڤو نورديسك»، لتوزيع أكثر من 20 مستحضراً دوائياً لعلاج مرضى السكر والهيموفيليا واضطرابات النمو.

وأشار « عبد الجواد» خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته شركة «أبن سينا فارما» للإعلان عن تفاصيل توقيع عقديين مع شركة « نوڤو نورديسك»، اليوم الثلاثاء، إلى تخصيص 28 شاحنة مبردة لنقل وتوزيع منتجات «نوڤو نورديسك» لعلاج مرض السكر، التي تتسم بحساسيتها لارتفاع درجات الحرارة، لافتاً فى الوقت ذاته إلى ان توزيع ادوية علاج مرضى السكر يتطلب درجات حراة منخفضة تتراوح بين 2 إلى 8 درجات .

والمح الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي المشارك لشركة ابن سينا فارما، إلى ان الاستثمارات التى ضختها الشركة لاستيعاب عقود «نوڤو نورديسك» تأتي في إطار خطة التوسعات الرأسمالية للشركة، لافتاً فى الوقت ذاته إلى ضخ نحو 700 مليون جنيه لإنشاء فروع جديدة وتنمية شبكة التوزيع خلال الخمس سنوات المقبلة.

وقال :"«نورديسك» تستخوذ على نحو 60% من الحصة السوقية للانسولين في مصر، وهو ما سيساهم فى نمو أعمال «أبن سينا فارما» خلال الفترة المقبلة.

تجدر الإشارة إلى أنه ووفقا لأحدث التقديرات العالمية تحتل مصر المرتبة العاشرة عالميا من حيث عدد المصابين بمرض السكر، حيث يبلغ عدد المرضى نحو 7.8 مليون شخص وتشمل مخاطر الإصابة بمرض السكر ارتفاع معدلات السمنة (أكثر من 70% من تعداد السكان في صر تتجاوز أوزانهم المعدل المثالي وفقا لمؤشر كتلة الجسم) وكذلك ارتفاع نسبة المسنين، وهو ما يساهم في ارتفاع نسبة الإصابة بهذا المرض بحوالي 50% بحلول 2035.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي والبنك الأهلي (1-2) في الدوري الممتاز (لحظة بلحظة) | جووووووول للمصري