اعلان
اعلان

رسائل الرئيس السيسي للمصريين: أكثر ما يهمني هو توفير الأمن والأمان.. التحدي الموجود أكبر من أي رئيس.. ولن أكون محل إجماع من الكل

عرض فيلم "شعب ورئيس" نبض الشارع ومطالب المصريين أمام الرئيس السيسى، حيث يرد الرئيس على دعم وانتقادات المصريين للقيادة السياسية، كما يكشف أكبر المخاطر التى تواجه مصر وأهمية المشروعات القومية والنتائج التى حققتها الدولة فى ملف محاربة الإرهاب.

وكشف الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن أمنيته بأن يكون ضابط طيران، مشيرًا إلى أنه كان شخصية منظمة على مدى عمره وكان من الطلاب المتفوقين، وتابع:"طول عمرى منظم وكنت متفوق وأكثر مادة كنت بحبها التاريخ كونه سجل الإنسانية بكل ما تعنيه الكلمة"، مضيفًا أنه الآن البعض يخاف على أبنائه وبناته بشكل مبالغ فيه، مشيرًا إلى أن أكتر شخصية تأثر بيها كان عمه الكبير محمود الذي كان شديد العطاء ويفيد كافة المواطنين.

وأشار الرئيس السيسي، إلى أنه كان دائم الجلوس مع والدته كل يوم أو يومين باستمرار، والبعض أراد تحويل حكاية مصر إلى حكاية عبد الفتاح ، مضيفًا أن خلال فترة الثورة كان لابد أن يستجيب كافة المواطنين لتفويض محاربة الإرهاب، وأنه مسئول عن تعليم كوادر لكي يكونوا قادرين على رئاسة الجمهورية، مضيفًا "أنا بتصل بناس كتير وأتكلم معاهم وليهم مودة عندي، وأنا بدي مساحة لكافة الناس في الحديث معي".

وأوضح السيسي، أنه يجب على المواطنين أن يكونو على قلب رجل واحد ، مشيرًا إلى أن الرئيس الراحل وجمال عبد الناصر شديد الحب لبلده، والرئيس الراحل السادات كان يهدف لـ الإصلاح الاقتصادي وإحلال السلام، "إلا أن التحدي اللي موجود أكبر من أي رئيس"، وأنه حريص على مواجهة الشعب بكل الصعوبات والتحديات التي تواجه دون اعتبار لانخفاض شعبيته، مضيفًا"عشان محدش يقدر يضحك عليه".

وأوضح "السيسي"، خلال حواره مع المخرجة الشابة ساندرا نشأت في فيلم "شعب ورئيس" أنه تعلق بوالدته جيدًا وكان يحصل على نصيحتها في جميع الأمور.

كمت طالب الرئيس عبد الفتاح السيسى المصريين بالصبر وتحمل المسؤولية التي تهدد بقاء الدولة، مضيفًا أن المرحلة المقبلة ستشهد العديد جني ثمار الاصلاح الاقتصادي.

وقال السيسي، خلال حواره لـ"شعب ورئيس"، تقديم ساندرا نشأت، إنه يولى اهتمًامًا بالغاً لإعداد كوادر تتولى المناصب في المستقبل، معقبًا: "محدش يقدر يضحك على الشعب".

ورد الرئيس السيسي على شكاوى المواطنين التي تم عرضها خلال برنامج "شعب ورئيس"، وقال إن أكثر ما يهمه هو موضوع الأمن والأمان، مضيفًا "وده اهم حاجة سمعتها في رأي المواطنين، وعلى الجميع أن يفكر في كل كلمة قبل أن ينطقها".

وأضاف الرئيس، خلال لقاء "حوار شعب ورئيس"، مع ساندرا نشأت، "أولادي مش عايزين آخد قرارات صعبة تزعل الناس"، مشيرًا إلى أنه طالب القوات المسلحة بالمساهمة في تخفيض أسعار السلع الغذائية، مثل الدجاج واللحوم.

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي إن طريقة إدارته للدولة لن تكون محل إجماع من الجميع، وأن التحديات التي تواجه الدولة أكبر من أى رئيس، وهناك فرق بين الكلام والمخاطر التي تواجه الدولة.

وأضاف السيسي، خلال حواره مع الإعلامية ساندرا نشأت ببرنامج "شعب ورئيس" المذاع على القنوات الفضائية، أن تنمية سيناء من التحديات التي تواجهها الدولة وكنت أتمني أن أمتلك 2 تريليون أو 3 تريلون دولار لبناء الدولة.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه لدينا الآن حوالي 800 ألف وحدة سكنية جديدة، مشيرًا إلى أنه يحاول قدر الإمكان الابتعاد عن اتخاذ قرارات تكسر ظهر المواطن، مضيفًا " فيه قرارت بتتعبه وبس مش هتكسر ظهره".

وأوضح السيسى، خلال حواره مع المخرجة ساندرا نشأت بعنوان "شعب ورئيس"، أن الهدف من خلال المشروعات هو تغيير شكل مصر، مردفًا "مينفعش نعمل للنهاردة ونسيب بكرة وإلا هيكون مفيش بكرة".

وأضاف "كان عندنا بنية أساسية متواضعة أو مفيش خالص بس بنعمل على تحسينها، وعايزين التعليم الجامعي يتحسن وبنعمل على ده، والدستور بيفرض علينا أن يكون التعليم ببلاش".

كشف الرئيس عبد الفتاح السيسى، تفاصيل سر الخاتم الذي يرتديه في يده طوال الوقت.

وقال السيسي في حواره مع المخرجة ساندرا نشأت: إنه حصل على هذا الخاتم من كهديه من والده ومن يومها وهو يرتديه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو