اعلان

"الشعب المصري يقرر مصيره".. سيدة تقبل صورة "السيسي" في المنوفية.. وطفلة "كفيفة" ترفع علم مصر بالمنيا.. والنساء يتصدرن المشهد الإنتخابي في 27 محافظة (صور وفيديو)

كتب : سها صلاح

انطلقت عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية بالداخل، اليوم الاثنين، بين كلًا من عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وموسي مصطفي موسي، رئيس حزب الغد، في الفترة من 26 وحتي 28 مارس الجاري.

وبدأت عملية التصويت من الساعة التاسعة صباحًا حتي التاسعة مساءً، حسبما أكدت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين ولهم حق التصويت 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، ومن المقرر أن يدلون بأصواته في اللجان العامة والبالغ عددها 367 لجنة، فيما يبلغ عدد اللجان الفرعية 13 ألفا و706 لجان، أما المنظمات المحلية المتابعة للعملية الانتخابية فعددها 54 منظمة.

وشهدت جميع المحافظات المصرية إقبالًا كثيفًا، من الناخبين، للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة، منذ الساعة التاسعة صباحًا.

1-إقبال نسائي كبير على الانتخابات: 

أحتشدت المئات من السيدات بمدرسة السادات بمدينة العاشر من رمضان للتصويت في الانتخابات الرئاسية وقام بعض المواطنين بوضع سماعات وتشغيل اغاني تسلم الايادي ..وقالو ايه... وبشرة خير.

فيما شهدت أغلب المقرات الانتخابية في مدينة دمنهور بمحافظة البحيرة إقبالا كثيفا من السيدات للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية التي يتنافس فيها مرشحان هما الرئيس المنتهية ولايته عبد الفتاح السيسي وموسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد. 

وقامت بعض السيدات برفع لافتات للرئيس السيسى والتحدث مع الناخبين على أهمية المشاركة الانتخابية للحفاظ على أمن الدولة المصرية.

نظم عدد من النساء والفتيات، تظاهرة بشارع كلية الآداب، بمدينة المنصورة، التابعة لمحافظة الدقهلية، وذلك أمام اللجان الانتخابية، قاموا بترديد هتافات مؤيدة للرئيس عبد الفتاح السيسى، مرددين أغنية قالوا ايه علينا .

وارتدى المشاركين فى التظاهرة تيشرتات مدون عليها صورة الرئيس السيسى حاملين أعلام مصر حيث قاموا بالمرور أمام اللجان الانتخابية.

تصدرت سيدات وفتيات مركز العدوة شمال محافظة المنيا، التمركزات أمام اللجان الانتخابية والتي كانت شهدت عدة أحداث شغب وعنف إبان فض اعتصامي رابعة والنهضة منتصف أغسطس ٢٠١٣ وعرف آنذاك بأنه من مراكز تمركز الإخوان .

2-سيدة تقبل صورة "السيسي" بعد الإدلاء بصوتها فى المنوفية:

قامت سيدة مسنة، بمركز الشهداء التابع لمحافظة المنوفية، بالإدلاء بصوتها، في انتخابات الرئاسة التي انطلقت في الساعة التاسعة صباح اليوم الاثنين وحتى يوم الأربعاء المقبل.

واستعانت السيدة، بصورة الرئيس عبدالفتاح السيسي والمرشح لفترة رئاسية جديدة، حيث قامت بتقبيلها، للإثناء على دوره تجاه الوطن، وانهالت بالدعوات لمصر.

3-فرقة الموسيقى العسكرية أمام اللجان بالسويس:

قدمت فرقة الموسيقات العسكرية بالجيش الثالث الميداني، عرضًا لمقطوعات موسيقية أمام لجنة مدرسة محمد حافظ الابتدائية بمحافظة السويس لحث المواطنين على المشاركة فى الانتخابات وسط حضور المئات من المواطنين.

4- الرقص بالخيول والطبل البلدي:

عبر عدد من المواطنين عن فرحتهم بالعرس الديمقراطي الذي يجرى اليوم الاثنين بسبب الانتخابات الرئاسية 2018.

وشهدت عدد من اللجان الانتخابية بمدينة قها بمحافظة القليوبية فرحة الناخبين بالانتخابات ورقص على الطبل البلدي والخيول لحث المواطنين على التصويت.

5-أول "قعيد" يدلي بصوته فى الإسكندرية:

خصصت لجنة انتخابات الرئاسة بمدرسة إسكندرية الثانوية الرسمية لغات بنين، بدائرة قسم شرطة العطارين، ممرا مخصصا لذوى الاحتياجات الخاصة، فيما خصصت ممرا آخر مخصص للناخبين.

والتقت "أهل مصر" أول صورة لرجل مسن قعيد، حرص على الحضور فى الدقائق الأولى لفتح لجنة الانتخابات الرئاسية، فيما توافد العشرات من الرجال مصطفين أمام اللجنة، ومنتظرين الإدلاء بأصواتهم.

6-مسن لديه 90 عاماً يدلي بصوته في البحيرة:

أصر المواطن السيد أحمد إبراهيم أن يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية رغم تجاوزه الـ90 عاما، ليصبح بذلك أكبر مسّن يصوت في الانتخابات الرئاسية.

وأكد "إبراهيم" ، أنه أصر على حضور التصويت بالانتخابات الرئاسية من أجل الأجيال القادمة، مطالبا الشباب بالنزول والمشاركة في الانتخابات لرفعه وبناء مصر الغالية.

7-المسنين يتصدرون المشهد الانتخابي:

افترش المسنين الأرض، انتظاراً أمام اللجان قبل بدء افتتاح اللجان أمامهم لإدلائهم بالاقتراع فى التصويت، ورفض التصوير اللجان من الخارج في سنور القبلية إلا في وجود تصريح من المندوب.

8-أطفال كي جي أمام لجان الانتخابات:

شاركت حضانة أبو سالم الرسمية لغات بمركز مشتول السوق بمحافظة الشرقية، اليوم، في يوم بحب مصر، لتنمية الروح الوطنية لدي الأطفال.

وقدم الأطفال عروضا استعراضية على نغمة تسلم الأيادي، فيما شاركت طلبة المدراس العروض الاستعراضية، وقال الطلبة إنهم رغم أنهم ليس لهم صوت انتخابي إلا أنهم سيشاركوا الناخبين في حثهم على النزول.

9-عمال "حقل ظهر" و"توشيبا" ينتخبون رئيس مصر:

وصل العاملون بحقل ظهر، اليوم الاثنين، إلى مقر لجنة الوافدين بمنطقة المناصرة بغرب محافظة بورسعيد، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لاختيار رئيس الجمهورية الجديد.

ورفع العمال أعلام مصر، مشيرين بعلامة النصر أمام اللجان، ومرددين هتافات :"تحيا مصر"، "الجيش والشعب إيد واحدة"، "الله أكبر".

وتضم محافظة بورسعيد 8 أقسام و98 مركز انتخابي، بهم 490 ألف و299 ناخب موزعين علي 110 مقر انتخابي بها 110 لجنة فرعية، ويضم قسم الشرق 38 ألف و165 ناخب، وقسم الجنوب 53 ألف و959 ناخب، بينما قسم الزهور به 74 ألف و320 ناخب، كما يضم قسم الضواحي 77 ألف و431 ناخب.

وفي سياق متصل، قام عمال شركة توشيبا، بمغادرة عملهم بشكلٍ جماعي، من أجل الإدلاء بأصواتهم في العملية الانتخابية والمشاركة في انتخابات الرئاسة، للتأكيد على واجبهم تجاه الوطن.

10-"سيلفي" مساعد مدير أمن كفر الشيخ في الانتخابات:

تفقد اللواء فريد مصطفى، مساعد مدير أمن كفر الشيخ، قبل قليل، لجان مدينة برج البرلس، وذلك لمتابعة سير الانتخابات بها، وحرص مساعد مدير الأمن على زيارة لجنة مدرسة الثانوية بنات بالمدينة. 

وشهدت المدينة إقبالاً كثيفاً من الناخبات، وأصرت إحدى السيدات على التقاط صوراً تذكارية معه قائلة "تحيا مصر بجيشها وشرطتها وشعبها، مطالبة المواطنين بالنزول للانتخابات والادلاء باصواتهم من أجل الا يضيع دم الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم".

يذكر أن إجمالي عدد الناخبين بكفر الشيخ 2مليون و 118 الف و 991 ناخب ، موزعين على 14 لجنة عامة، و 525 مركز انتخابى، بـ 582 لجنة فرعية.

11-سيدة ترتدي علم مصر لدعم السيسي في الأقصر:

رتدت سيدة تدعي "فكرية جرجس" علم مصر، وذلك أثناء الإدلاء بصوتها في الإلانتخابات الرئاسية بمحافظة الأقصر، وقالت إنها اختارت الرئيس عبد الفتاح السيسي لأنه رئيس روؤف ولأنه أانقذ مصر من الإرهاب.

وتضم محافظة الأقصر، 170 مقرًا انتخابيًا، تشمل 195 لجنة انتخابي، موزعة على مدن ومراكز المحافظة، لاستقبال 788 ألف ناخب وناخبة ممن لهم حق التصويت في الانتخابات.

12-وصلة رقص لسيدة في السويس:

دخلت عدد من السيدات في وصلة رقص أمام لجنة مدرسة محمد حافظ الابتدائية، بمحافظة السويس، احتفاءً منهن بدء الانتخابات الرئاسية، على نغمات "بشرة خير" وسط أجواء من البهجة.

13-طفلة كفيفة تحمل أعلام مصر في المنيا:

في مشهد هو الأول من نوعه، وقفت الطفلة فريدة محسن صاحبة الست سنوات تقف إلى جوار جدتها أمام إحدى اللجان الانتخابية حاملة بين يديها أعلام مصر تدعو في حب الناخبين لدعم واختيار الرئيس عبد الفتاح السيسي بالانتخابات الرئاسية.

وأعربت الطفلة فريدة عن بالغ سعادتها لاصطحاب جدتها لها في الانتخابات الرئاسية، قائلة: " أنا بحب السيسي أوي وجدتي خلتني أحبه لأنه حمى البلد وعملنا مشروعات كتير في البلد وكان نفسي أكون كبيرة وانتخب السيسي رئيس لمصر".

14-مسنة دمياط هتنزل لو 100 مرة:

رصدت عدسة "أهل مصر" مشاركة كبار السن من محافظة دمياط في الانتخابات الرئاسية، والذين حرصوا على تواجدهم أمام اللجان الانتخابية منذ الساعات الأولى من بدء عملية التصويت.

والتقت "أهل مصر" بإحدى الناخبات حيث قالت : "انا نازلة عشان احافظ على بلدى ونفسى اشوف مصر فى احسن حال، واللى هيقاطع الانتخابات غلطان مش عايزين نضيع البلد".

واشارت قائلة: "أنا موصبة بناتى بنزلوا هما وولادهم ولو طلب منى انتخب 100 مرة هنزل رغم تعبى وظروفى الصحية".

15-الأطفال يساعدون المواطنين أمام المقرات بالمنوفية:

دم بعض الأطفال المساعدات لتسهيل حركة الانتخابات الرئاسية، اليوم، في مركز منوف بمحافظة المنوفية، وذلك من خلال الذهاب أمام مقر الانتخاب واستخراج لمعرفة أرقام اللجان عن طريق جهاز "لاب توب".

وجاء ذلك بعد اجتماع عقد أمس الأول من النشطاء السياسيين في المحافظة، وتم الاتفاق على تقسيم خدمات متنوعة لتسهيل عملية الاستفتاء في الانتخابات الرئاسية التي بدأت اليوم الإثنين، بين كل من عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وموسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، في الفترة من 26 وحتى 28 مارس الجاري.

ومن المقرر أن الانتخابات الرئاسية بمحافظة المنوفية تتم في 12 مركز انتخابي وتفتح أبواب 522 مقرًا انتخابيًا و596 لجنة فرعية لاستقبال 2.529.254 ناخب على مستوى المنوفية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً