اعلان

انتخابات الرئاسة 2018.. "معلمين شمال سيناء": حشدنا وتحدينا الإرهاب ووأثبتنا للعالم أننا رمز الصمود(صور)

قال نقيب معلمي شمال سيناء، محمد بحيري، إن غرفة عمليات معلمي شمال سيناء، عملت على توعية المعلمين والمواطنين، للحشد والنزول على مدار اليومين الماضيين لانتخابات الرئاسة 2018؛ لتحدي الإرهاب والإرهابيين وإرسال رسالة للعالم أجمع، أن أهالي سيناء ومعلموها رمزًا للصمود والوطنية والشجاعة.

وشدد في بيان صادر عن النقابة، على أن العمليات والجماعات الإرهابية، لن تثنيهم عن أداء واجبهم ووقوفهم خلف الدولة المصرية ومؤسساتها.

ومن جانبه قال، رئيس اللجنة النقابية للمعلمين بالشيخ زويد، محمود عبد النبي، إن معلمي الشيخ زويد ضربوا أروع الأمثلة من خلال الحشد الهائل خلال اليومين الماضيين وخاصة مدينتي رفح والشيخ زويد الذين توافدوا على اللجان منذ افتتاحها حتى اغلاقها.

وشهد اليومين الأول والثاني من انتخابات الرئاسة 2018، والتي انطلقت أول أمس الاثنين، إقبالا ملحوظا من الناخبين في معظم محافظات الجمهورية، لاختيار رئيس مصر من بين المرشحين عبد الفتاح السيسي، الرئيس المنتهية ولايته، وموسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد.

وتستمر عملية التصويت في الفترة من 26 وحتى 28 مارس الجاري، وتبدأ من التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساء، حسبما أكدت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين في جداول انتخابات الرئاسة ولهم حق التصويت 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، ومن المقرر أن يدلون بأصواتهم في اللجان العامة والبالغ عددها 367 لجنة، فيما يبلغ عدد اللجان الفرعية 13 ألفا و706 لجنة انتخابية، أما المنظمات المحلية المتابعة للعملية الانتخابية فعددها 54 منظمة.

وتبدأ عمليات فرز الأصوات بعد انتهاء اليوم الثالث، ثم بعد ذلك يتم الإعلان عن نتيجه انتخابات الرئاسه المصريه 2018 في الموعد الرسمي المحدد من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً