اعلان

"مصر للألومنيوم" تحلق بالمنتج المصري للخارج

يسير قطاع الأعمال العام، كالصاروخ الثاقب الذي يعرف وجهته ولن تستطيع أي عقبة الوقوف بوجهه ومنعه من الوصول لهدفه؛ فوزارة قطاع الأعمال تدخل في تبعتيها ما يقارب من 126 شركة، تتنوع أنشطتها ما بين صناعات كيماوية ومعدنية ونقل وتأمين وأدوية وسياحة.

وأبرز الشركات التي تعد من أعمدة الشركة القابضة للصناعات المعدنية، هى مصر للألومنيوم والتي تقع في مدينة نجع حمادي، محافظة قنا بمصر، وتمتلك مصنع ألومنيوم في العالم العربي، حيث أن القدرة الإنتاجية لها تتراوح ما بين 320 ألف طن سنويًا، ويقع المصنع بصحراء نجع حمادي وبجانبه المدينة السكنية والميناء الذي يطل على نهر النيل.

القدرة الإنتاجية للمصنع

لم تحظى شركة مصر للألومنيوم بشهرتها من العدم، فيوجد جانب المصنع محطة توليد للكهرباء لتزويده بالطاقة للازمة، ويصل إنتاج المصنع إلى 320 ألف طن بعد انتهاء تطوير الخلايا عام 2010.

برهان النجاح

الشركة لا تعتمد على العمل فقط، ولكنها تسعى لجني الأرباح، والتأكيد أنها من الشركات الحكومية الناجحة، وهو ما تم في مطلع أبريل الجاري، حين أعلنت الشركة أنها استطاعت تحقيق أرباح قدرها 1.78 مليار جنيه.

خطط التطوير

تعتزم الشركة، الحفاظ على نجاحها، من خلال وضع استراتيجية تطوير للحفاظ على القوة الإنتاجية، بالتالي الحفاظ وزيادة الأرباح السنوية، ولذلك عزمت على الانتهاء من دراسة الجدوى الخاصة بالمصنع الجديد خلال الربع الحالى تمهيدًا لبدء عمليات الإنشاء بنهاية النصف الأول من 2018.

وطبقًا للأراء المتداولة بالشركة فأنه من المنتظر فتح باب المناقصة الخاصة بشراء الآلات لاختيار أفضل العروض المقدمة من الشركات خلال النصف الأول من العام الجارى.

زيادة الصادرات

لم تقتصر صادرات شركة مصر للألمونيوم على السوق المحلي، فقد اهتمت بالتصدير للخارج، ليحتل المنتج المصري مكانته كالسابق، وارتفعت صادرات الشركة بنسبة 29.3% لتبلغ 3.63 مليار جنيه خلال الربع الرابع من عام 2017، مقابل 2.81 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق، لتستحوذ على 57.7% من إجمالى مبيعات الشركة، وارتفعت مبيعات المحلية بنسبة 14.8% لتبلغ 2.65 مليار جنيه خلال الربع الرابع من عام 2017، مقابل 2.31 مليار جنيه خلال نفس الفترة من عام 2016.

وطبقًا للتقارير المالية الصادرة عن الشركة، فإن الشركة رفعت رأسمالها المصدر من 550 مليون جنيه لـ1.1 مليار جنيه بزيادة قدرها 550 مليون جنيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | بداية المباراة