اعلان

"خالد جلال" يعلن تفاصيل الموسم الثالث لنجوم المسرح الجامعي

انطلق منذ قليل، المؤتمر الصحفى للإعلان عن تفاصيل الموسم الثالث لنجوم المسرح الجامعي، بحضور المخرج المسرحي"خالد جلال"، بمركز الإبداع الفنى فى دار الأوبرا المصرية.

واستهل "جلال" كلمته في المؤتمر، حيث أكد أن هذا الموسم يعد الأقوى لوجود عدد كبير من محافظات مصر، أبرزها سيناء والمنصورة، مضيفًا أن ذلك يدل على أن رقعة المشاهدة والتفاعل زادت بنسبة كبيرة.

وأضاف "جلال" أن الدراسة في مركز الإبداع سواء كان في الرقص أو التمثيل أو الديكور أو الأزياء، هي الجائزة الحقيقة التي يحصل عليها الفائزون، والتي تعد ذات قيمة أكثر من الجوائز المالية".

وتابع أنه لابد من توجيه الشكر إلى لجنة تحكيم العام الماضي وهم باسم صادق الناقد المسرحى وأيضًا كل من مي سليم وهند سلامة، كما وجه الشكر إلى لجنة تحكيم هذا العام وهم عاطف النمر رئيس اللجنة ونعيمة عجمى ومحمد الغرباوى مصمم ديكور، والمخرج هانى عفيفى، والفنان يوسف إسماعيل مدير المركز القومى.

وكشف "جلال" عن وجود ورشة لغة الجسد بقيادة "مناضل عنتر" رئيس فرقة الرقص الحديث بدار الاوبرا المصرية، مضيفًا أنه في كل عام نكرم مجموعة من الفنانين الذين خرجوا من المسرح الجامعي، كما كرمنا في الدورات السابقة كل من سمير غانم ويحيى الفخرانى وصلاح السعدنى وروح الفنان فؤاد المهندس، ومن حلوان كرمنا ماجد الكدوانى ومصطفى شعبان.

وأعلن عن أسماء المكرمين لهذا العام، وهم الفنان أحمد بدير واسم الراحل أحمد راتب والمخرج عصام السيد ومن إيمان السيد من جامعة عين شمس ومن جامعة القاهرة محمد فراج وهشام اسماعيل وفتوح أحمد وأحمد كمال، ومن حلوان بيومى فؤاد.

وأضاف جلال" أنه سيتم عرض "الزيارة" من جامعة سيناء لأول مرة، ثم عرض حديقة الحيوان من جامعة المنصورة، وفى اليوم الثالث عرض "جزيرة الماعز" من جامعة القاهرة وسيكون الافتتاح يوم 10 ابريل، والختام وتوزيع الجوائز يوم 19 من نفس الشهر".

ومن المعروف أن مواسم نجوم المسرح الجامعي يحمل اسم "فاطمة علي" تحت شعار "عودة الروح" والذي من المقرر إقامته من الفترة 10 أبريل وحتى 19 من نفس الشهر الجاري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً