اعلان

بالصور.. إنارة أكبر مشروع مائى على نهر النيل بأسيوط

سطع منذ قليل مشروع قناطر أسيوط الجديدة بالمدينة بأول إنارة له ليلاً ليضىء السماء بأكبر مشروع مائى على نهر النيل وسط إعجاب المواطنين ودهشتهم من هذا المنظر الساحر لتتوقف السيارات على أعلى كوبرى القناطر لتشاهد هذا الحدث الرائع قبل افتتاحه بأيام .

وصرح المهندس مجدي عباس رئيس الإدارة المركزية والمهندس المقيم بمشروع قناطر أسيوط الجديدة انه تم الانتهاء من المشروع ودخوله في الخدمة بكامل طاقته في 28 مارس الماضي وجار الآن الأعمال التجميلية.

وأضاف أن المشروع يهدف إلى تحسين الري في 5محافظات (أسيوط ، المنيا ، بني سويف ، الفيوم ، الجيزة) وتوليد 32 ميجاوات من الكهرباء النظيفة قيمتها السنوية 100مليون جنيه فضلًا عن كوبري علوي حمولة 70 طن بعرض 4 حارات مرورية يربط شرق وغرب النيل إلى جانب و 2 هويس من الدرجة الأولى لخدمة أغراض الملاحة النهرية بالإضافة إلى توفير أكثر من 3000 فرصة عمل مؤقتة على مدار 5 سنوات و300 فرصة عمل دائمة بعد الانتهاء من المشروع.

يعد مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية على نهر النيل، واحداً من أهم المشروعات القومية التى تنفذها وزارة الرى جنوب مصر بنسبة عمالة مصرية 96٪‏ بالمشروع أى ما يزيد عن 3000 عامل منذ بدايته ومر من عمر المشروع حتى الآن ما يقرب من 5 سنوات ويقع المشروع على بعد حوالى 400 متر خلف القناطر "القديمة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رويترز: إسرائيل تعلن إعادة فتح معبر كرم أبو سالم