اعلان

مشايخ قبائل جنوب سيناء يدعون السفير الإيطالى لتناول "الفراشيح"

مشايخ قبائل جنوب سيناء يدعون السفير الإيطالى

قال الشيخ سليمان أبو مشغل شيخ قبيلة القرارشة بمحافظة جنوب سيناء إنه التقى السفير الإيطالي الجديد جيامباولو كانتيني وزوجته في أحد فنادق شرم الشيخ وتناولوا الحديث حول السياحة والأوضاع في مصر, وأكد أبو مشغل للسفير بأن بدو جنوب سيناء يقفون مع القوات المسلحة والشرطة ويساندون الدولة في كل المشروعات لأن البدو هم جزء من نسيج المجتمع المصري و حراس البوابة الشرقية لمصر ووجه أبو مشغل الدعوة للسفير الروسي لتناول "اللحم و الفراشيح" في " المقعد البدوي" وتناول القهوة الخضراء و الشاي البدوي.

وقال أبو مشغل أن السفير سعيد بزيارته لمدينة السلام شرم الشيخ ويقدر الجهود الكبيرة التي تبذلها مصر لعودة السياحة إلى سابق عهدها.

وأكد السفر أن مصر أحد أهم القبلات السياحية للسائح الإيطالي وأن مصر وإيطاليا تربطهم علاقات طيبة منذ قديم الأزل, وأنه سيسعى لعودة السياحة إلى سابق عهدها في شرم الشيخ خاصة أن المدينة مؤمنة تأمينا عاليا وتم تطويرها.

وقدم الشيخ سليمان الشكر إلى محافظ جنوب سيناء الذي دعى مشايخ قبيلتي القرارشة والحويطات إلى هذا اللقاء الذي يهدف إلى عودة السياحة من جديد إلى منتجع السلام شرم الشيخ.

جدير بالذكر أن اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء التقى أمس الخميس بمكتبه بشرم الشيخ السفير جيامباولو كانتيني سفير ايطاليا لدي جمهوريه مصر العربية وحرمه وذلك بمكتبه بشرم الشيخ وهي الزيارة الأولي لسفير ايطاليا منذ توليه منصبه بالقاهرة, وحضر اللقاء فايز فريد القنصل الفخري الإيطالي بشرم الشيخ, والتقى السفير بعدد من رجال الأعمال و مشايخ البدو خلال زيارته القصيرة إلى المدينة وتباحثوا سبل عودة السياحة الإيطالية غلى سابق عهدها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً