اعلان

الخطيب يتطهر.. رئيس الأهلي يتواصل مع الأمن لحل أزمة المشجعين "السجناء".. وبيان أولتراس يقلب الطاولة على مجلس إدارة النادي

محمود الخطيب

تواصل مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، مع الجهات الأمنية لحل أزمة جماهير النادي وخروج المظلومين من الجماهير بعد القبض علي العديد من الجماهير، بعد أحداث مباراة مونانا الجابوني في بطولة افريقيا الشهر الماضي.

ويسعي «الخطيب» إلى حل أزمة الجماهير قبل البطولة الإفريقية التي تنطلق الشهر القادم بمواجهة الترجي التونسي في برج العرب بحضور 15 ألف متفرج، وبداية كأس مصر الذي يشهد عودة الجماهير بحضور 5 ألاف أمام فريق الداخلية، وتضم مجموعة الأهلي الافريقية، الترجي التونسي و"كمبالا سيتي" الأوغندي و"تاونشيب رولرز" البوتسواني.

وتحدث الخطيب من ألمانيا، مع جميع أعضاء مجلس الإدارة، للتدخل في حل الأزمة، بعد البيان الذي أصدره رابطة أولتراس أهلاوي، وطلبت من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، خروج اعضائها والعودة للملاعب، وفتح حوار مع قيادات الدولة بعد 11 عاما من إنشاء الرابطة في 2007.

يري مسئولو الأهلي أن بيان الرابطة، كان إيجابيا ويجب استغلاله جيدا، ونجهز اجتماع لمناقشة الحلول المثالية، ويري أيضا المسؤولين أن البيان موجه للدولة المصرية ولابد أن جميع المؤسسات تتحرك في هذا الاتجاه نحو الحل، حتي تعود الكرة المصرية قبل الثورة وعودة الجماهير لللملاعب.

كانت أنباء إعداد مجلس لأهلي بقائمة للاعبين المشاركين في أحداث الشغب وتسليمه للأمن قد سببت في موجةغضب عارمة في أوساط روابط تشجيع الفريق.

في سياق آخر، يواصل عبد الله السعيد، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الحديث مع العديد من الوسطاء في النادي، للعودة للعب مع الفريق في المرحلة المقبلة، حتي لا يكون خارج حسابات المدير الفني للمنتخب الوطني هيكتور كوبر في المعسكر القادم استعدادا لكأس العالم روسيا 2018.

ومنذ عودة المنتخب من معسكر سويسرا، لم يشارك «السعيد» مع الفريق الأحمر سوى في المران فقط، والخروج من القائمة الأهلي الأخيرة أمام طنطا في الأسبوع الـ30 من الدوري المصري.

واتخذت إدارة الأهلى قرارا بعرض عبد الله السعيد للبيع وتجميده حتى نهاية الموسم على خلفية توقيعه للزمالك قبل تمديد تعاقده مع الفريق الأحمر.

وينتقل عبد الله السعيد لفريق أهلي جدة من الموسم المقبل بعد إعلان رئيس النادي الأمير تركى بن محمد العبد الله الفيصل، انتقاله للنادي السعودي بعد تدخل المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية ورئيس الاتحاد العربي، بعد تجميد الأهلي للاعب بعد أزمة نادي الزمالك.

نقلا عن العدد الورقي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نصف نهائي دوري سوبر السلة (لحظة بلحظة)