اعلان

وفد من فيتنام يزور الإذاعة المصرية (صور)

استقبلت نادية مبروك رئيس الإذاعة المصرية، وفداً من إذاعة صوت فيتنام برئاسة نائب رئيس إذاعة صوت فيتنام وضم رئيسة قناة الثقافية ورئيسة قناة الأخبار ورئيس المركز التكنولوجي ورئيسة إدارة العلاقات الدولية بدولة فيتنام، وحضر اللقاء السفير دو هوانج لونج سفير فيتنام بالقاهرة.

من جانبها، عبرت رئيس الإذاعة المصرية عن سعادتها بزيارة الوفد الفيتنامي وأهمية تفعيل بروتوكول التعاون وبدء التبادل البرامجي بين الإذاعتين خصوصاً البرامج السياحية والموسيقية كطلب الجانب الفيتنامي.

وأشار نائب رئيس الإذاعة الفيتنامية عن سعادته بزيارة مصر وتطلع الشعب الفيتنامي للتعاون مع الشعب المصري وأهمية تفعيل مذكرات التفاهم بين الإذاعتين تمهيداً للبدء في التبادل في مجال البرامج والخبرات خصوصاً وأن مصر تملك منظومة إذاعية كبيرة وسعي فيتنام للاستفادة من الخبرات المصرية في هذا المجال خصوصا وأن منظومة البث الإذاعي الفيتنامي تشمل مجموعة كبيرة من الإذاعات القومية والموجهة الي العالم ببعض اللغات ومنها اللغة العربية.

وقال السفير الفيتنامي في القاهرة إن فيتنام بصفة عامة وللإذاعة الفيتنامية تحديداً تسعى لتقوية روابط الصداقة والتعاون والانفتاح علي مصر باعتبارها مركز العالم العربي وأن التعاون الاعلامى من شأنه العمل علي مد جسور التعاون وتقوية الروابط التي تربط ما بين الشعبين المصري والفيتنامي.

اقرأ أيضاَ..الثلاثاء.. البرنامج العام يحتفل بذكرى شاعر النهر الخالد

الجدير بالذكر أن الإذاعة الفيتنامية تمتلك 6 إذاعات قومية بالاضافة الي عدد من الإذاعات الموجهة بحوالي 15 لغة دولية.

وقد اتفق الجانبان على أن تبدأ عملية التبادل في شهر مايو القادم تزامناً مع مرور 55 عاماً على العلاقات المصرية الفيتنامية وما تمثله هذه الذكرى من معان للشعب الفيتنامي حيث كانت مصر من أوائل الدول التي افتتحت سفارة لها في هانوي عام 1963م.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً