اعلان

حكايات المونديال.. لعنة الإصابات تنهى أحلام المصريين

كتب : بكر يحيى

أيام قليلة تفصلنا عن إنطلاق البطولة الأكثر مشاهدة في العالم، والحدث الرياضي الأهم في تاريخ الساحرة المستديرة، بطولة كأس العالم روسيا 2018.

تلقى الجهاز الفني للمنتخب الأول، بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، خبر سئ للغاية، بعدما أكدت الفحوصات الطبية التي أجراها أحمد الشناوي حاري مرمي الزمالكن إصابته بقطع جزئي في الرباط الداخلي للركبة.

وتأكد غياب الشناوي عن مباريات المنتخب في كأس العالم المقرر إقامته الصيف المقبل في روسيا، والذي تأهل له المنتخب الوطني بعد غياب دام 28 عاما عن هذا العرس العالمي.

المشاركة في كأس العالم يعُد حلمًا لأي لاعب في المنتخب الوطني، لاسيما بعد الغياب الطويل عن هذا العرس العالمي، وأخيرًا وبعد طول انتظار تحقق الحلم وشارك المنتخب في نهائيات كأس العالم، إلا أن "لاتأتي الرياح بما لاتشتهى السفن"، ليتبخر حلم الشناوي حارس مرمي الزمالك والمنتخب، في المشاركة مع الفراعنة بكأس العالم بعد تأكد غيابه بسبب الإصابة التي تعرض لها أثناء مشاركته مع فريقه في مباراة الاتحاد السكندري بالدوري الممتاز.

ما أشبه الليلة بالبارحة فلعنة الإصابات طاردت أحلام اللاعبين المصريين قبل كأس العالم بأيام قليل في أكثر من مناسبة، لعل أبرزها مونديال 1990 بإيطاليا، عندما تعرض اللاعب الدولي المصري هشام عبد الرسول نجم جيل 90 وأحد أبرز المواهب الكروية التي اكتشافها الراحل محمود الجوهري، لحادث سير قبل إنطلاق منافسات كأس العالم بأيام قليلة ليغيب بسبب هذا الحادث عن المونديال بعد أن ساهم بشكل كبير في تأهل المنتخب لكأس العالم .

عبد الرسول كان من القوام الأساسي للمنتخب الوطني تحت قيادة الراحل محمود الجوهري، بعدما تألق بشدة وسجل 3 أهداف في مشوار الفراعنة نحو التأهل لمونديال 90 ليتصدر بهم قائمة هدافي المنتخب في التصفيات.

ولكن لم يعلم عبد الرسول ما يخبئ له المستقبل، حينما عاد في يوما ما من مران الفريق متجهًا للمنزل واصطدمت سيارته بسيارة أخرى على كورنيش النيل بالمعادي، وأدي ذلك لإصابته بكسر وتفتت في عظمة الفخد ليغيب عن صفوف الفراعنة في المونديال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً