اعلان

قبل قمة الأحد.. تعرف على تاريخ مواجهات "يوفنتوس" و"نابولي"

يستضيف ملعب السيدة العجوز مساء يوم الأحد المقبل، مباراة من العيار الثقيل بين فريق يوفنتوس ونظيره نابولي، ضمن منافسات الجولة الرابعة والثلاثين من الدوري الإيطالي.

المباراة لاتقبل القسمة علي اثنين، حيث ينتظر عشاق الساحرة المستديرة اللقاء، نظرا لشدة المنافسة بين الفريقين هذا الموسم، ويتصدر يوفنتوس جدول ترتيب الكالتشيو حتى الآن برصيد 85 نقطة، وبفارق 4 نقاط عن أقرب منافسيه نابولي الذي يأتي ثانيا برصيد 81 نقطة.

اقرأ أيضا: شوبير: رسميًا محمد صلاح أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي

ويحتاج اليوفي بقيادة المدير الفني ماسيمليانو أليجري للفوز في قمة الأحد، لتوسيع الفارق مع الوصيف لـ7 نقاط، والاقتراب من حسم لقب الدوري، خاصة أن المباراة علي أرضه ووسط جمهوره، بينما على الجانب الآخر يسعى نابولي للانتصار وعبور موقعة يوفنتوس لتقليص الفارق مع المتصدر لنقطة واحدة، والحفاظ علي حظوظه في الفوز باللقب بعد غياب طويل.

ويرصد "أهل مصر" تاريخ مواجهات يوفنتوس ونابولي قبل قمة الأحد:

تقابل الفريقان من قبل في 167 مباراة بكل البطولات ودائما مايقف التاريخ بجانب يوفنتوس في مواجهاته أمام نابولي، حيث فاز اليوفي في 78 مباراة مقابل 37 انتصارًا لفريق نابولي، بينما سيطر التعادل علي 52 لقاء بين الفريقين.

على المستوى التهديفي دائما ما تشهد لقاءات الفريقين العديد من الأهداف، حيث سجل اليوفي 260 هدفًا في شباك نابولي مقابل 187 هدفًا سجله الفريق الأزرق في مرمى يوفنتوس.

اقرأ أيضا: محمد صلاح: أنا الأحق بالفوز بجائزة أفضل لاعب في البريميرليج

علي مستوى الكالتشيو، التقيا الفريقان في 143 لقاء ونجح اليوفي في الفوز ب66 مباراة مقابل 30 مواجهة نجح فريق نابولي في حسمها لصالحه، كما سيطر التعادل علي 47 مباراة بين الفريقين.

جدير بالذكر أن مواجهة الدور الأول بين الفريقين انتهت بانتصار اليوفي بهدف نظيف أمام نابولي، على ملعب سان باولو، حيث أحرز هدف اللقاء اللاعب الأرجنتيني جوانزلو هيجوايين في الدقيقة "12".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حركة حماس ناعية الرئيس الإيراني: ساند الشعب الفلسطيني في مواجهة إسرائيل