اعلان

محافظ كفر الشيخ يناقش إنشاء مصنع "ألبان سخا" مع الاستثمار بمشاركة القطاع الخاص(صور)

بحث اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، اليوم الإثنين، إعادة تشغيل مصنع ألبان سخا، مع ممثلي الهيئة العامة للاستثمار، بمشاركة القطاع الخاص، والاستعانة بالخبرات في مجال إنتاج وصناعة الألبان.

جاء ذلك بحضور المهندس عبد الرحمن الجزار، مدير مشروع ألبان سخا، والدكتورة حنان إبراهيم، أحمد الهوارى، ممثلى الهيئة العامة للاستثمار، والمحاسب عبير عصام، رئيس مجلس إدارة شركة عمار للاستثمار، والمهندس خالد الجبالي، مدير فرع هيئة الاستثمار، والدكتور عصام الشافعى، مدير إدارة الاستثمار، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

قال محافظ كفر الشيخ، إن إعادة تشغيل مصنع ألبان سخا هو خطوة جيدة على الطريق الصحيح وبداية لتشغيل جميع المصانع المتوقفة واستغلال الطاقات المهملة بهدف الإنتاج وتشغيل البطالة وسد احتياجات المواطنين.

وأوضح، أنه سيتم إعادة إنشاء وتشغيل مصنع ألبان سخا بالتعاون مع الهيئة العامة للاستثمار، لتعود محافظة كفر الشيخ رائدة في مجال إنتاج وصناعة الألبان، لافتا إلى إنه تم رصد 40 مليون جنيه مشاركةً في إعادة الحياة من جديد لمصنع الألبان بسخا بعد أن كان مهجوراً منذ 18 عاما، مضيفاً أنه يستوعب عمالة حتى 3000 عامل.

وأشار محافظ كفر الشيخ، إلى إنه سيتم بناء مبانى حديثة تتناسب مع تنوع صناعة منتجات الألبان، وإنشاء بنية تحتية كاملة المرافق من ناحية الصرف والكهرباء والمياه.

وأضاف المحافظ، أنه سيتم تشغيل المصنع الذي تبلغ مساحته 5 أفدنة، لينتج 50 طن ألبان يومياً، لإنتاج الجبن الأبيض المتميز، والألبان المعاملة بدرجات الحرارة العالية ومنتجات الزبادي بأنواعها، مؤكداً أنه سيتم استغلال هذه الطاقات والمشاريع لصالح أبناء محافظة كفر الشيخ.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة (2-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | إنذار للشحات