اعلان

غضب واسع بين مستخدمي "كريم" بعد اختراق بيانات الشركة.. وموقع أجنبي: سرقة معلومات 14 مليون عميل

شن العديد من مستخدمي تطبيقات النقل الذكي اتهامات شديدة اللهجة لشركة "Careem" بعد الإعلان عن اختراق نظم معلوماتها مما ترتب عليه وصول غير شرعي للأجهزة التي تسجل عليها بيانات المستخدمين، وطالبتهم بتغيير أرقامهم السرية.

واستهجن عدد من العملاء طريقة تعامل الشركة مع الحادث خصوصا بعد اكتشافها المتأخر له بعد ثلاثة أشهر منه فضلا عن عدم معرفتها بوجود تسريب حقيقي أم لا حتى كان إعلان الشركة بعدم توافر أية معلومات بشأن سرقة بيانات البطاقات الائتمانية بمثابة القشة التى قصمت ظهر البعيرالأمر الذى قد يؤدي إلى اهتزاز ثقة عملايها بقدرتها على حماية بياناتهم فيما بعد حيث يأتى ذلك الحادث الثالث فى أقل من عامين للشركة.

عندما أوضحت مجلة securitybreached أن الباحث الامني Daniyal Nasir اكتشف ثغرة في تطبيق الشركة خلال العام الماضي وتمكن عن طريقها من الوصول إلى بيانات اكثر من 1.4 مليون مستخدم للتطبيق وقام بالابلاغ عن المشكلة دون أية رد فعل من الشركة.

اقرأ المزيد:«كريم» تحل أزمتها مع البنوك وتعيد تشغيل الخدمة ببطاقات الائتمان

كما تعرضت الشركة في ٢٠ سبتمبر عام ٢٠١٦ لاختراق و تسريب معلومات كل السائقين الموجودين في دبي علي شبكة الانترنت من مجموعة من الهاكرز السعوديين حتى كشف أمس موقع menabytes عن سرقة معلومات حوالي ١٤ مليون شخص من مستخدمين الشركة في ذلك الاختراق وذلك دون علم المسئولين عن الحادث أو توافر أية معلومات لديهم.

ولفت الموقع فى تقريره أن الشركات التطبيقات الالكترونية تعتمد على برنامج خاص للباحثين الامنين لاكتشاف الثغرات التقنية في التطبيقات أو الموقع حيث يخصصوا لذلك ميزانيات هائلة لحماية برامجها وبيانات المستخدمين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً