اعلان

مدير شرطة النقل يفاجئ الخدمات الأمنية في محطات المترو (صور)

فاجأ اللواء قاسم حسين، مساعد وزير الداخلية، مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، صباح اليوم الجمعة، الخدمات الأمنية المعينة على محطات مترو محطات (أنور السادات- الأوبرا – أرض المعارض - الاستاد) ومحطة سكك حديد القاهرة، لمتابعة الحالة الأمنية.

وشدد "حسين"، على ضرورة مداومة مرور خبراء المفرقعات بصفة مستمرة لتعقيم المحطات بالكامل ومتابعة شاشات كاميرات المراقبة والإخطار الفوري بأي ملاحظات في حينه مع التأكيد على حسن تفعيل الخدمات المقدمة لجمهور الركاب من المواطنين ومراعاة حقوق الإنسان وإعلاء قيم المواطنة والتي تنعكس بدورها على بث روح الثقة والطمأنينة بين المواطنين.

واطمأن "حسين"، على تشغيل أجهزة (X. RAY) وبوابات الكشف على المعادن، وأبواب المحطات والتأكيد من صلاحيتها، مشددًا على ضرورة فحص الحقائب والتنبيه بضرورة اليقظة التامة والإخطار الفوري عن أي ملاحظات في حينه وحسن معاملة الجمهور واحترام حقوق الإنسان.

كما شدد على مداومة فحص متعلقات المترددين على المرفق وضرورة تعقيم الأرصفة والصالات ومداخل ومخارج المحطات والتنبيه بتعقيم القطارات قبل قيامها للعمل بصفه مستمرة وعقب الانتهاء، وقيام عنصر الكشف عن المفرقعات بمعرفة الكلاب المدربة باستمرار التأكيد على اليقظة التامة ومكافحة كل صور الخروج عن الشرعية وتوسيع دائرة الاشتباه السياسي والجنائي وإنفاذ القانون.

وكلف مدير شرطة النقل والمواصلات بضرورة تواجد مجموعات العمل داخل القطارات لفحص حالات الاشتباهات.

ومن جانبها، ألقت شرطة النقل والمواصلات القبض على عدد من الباعة الجائلين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً