اعلان

القاضي: قانون الاستثمار أداة لتحفيز الاستثمارات

ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

أكد ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن مناخ الاستثمار في مصر يتغير سريعا بشكل إيجابي، لافتاً إلى أن قانون الاستثمار يعد بمثابة أداة تحفيز للاستثمارات في مصر، ولكننا أمام كيفية الوقوف عند كيفية تطبيق هذا القانون.

وأشار" القاضي" خلال كلمته في مؤتمر "حابي" للاستثمار، المنعقد اليوم الأحد، تحت عنوان "مصر على طريقة استثمارات العالم"، إلى أن التحول الذي حدث بمناخ الاستثمار أتاح الفرصة للتحدث عن جذب الاستثمارات، لافتاً إلى أن قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من القطاعات التي لم يتأثر بالإجراءات الكثيرة التي حدثت، وأن هناك الشركات أجنبية ضحت نحو 10 مليار دولار مؤخرا في السوق المصري وهو ما أثر على البنية الأساسية والمجتمع الرقمي ،لافتا النظر في الوقت ذاته أن التحول الرقمي شهد تحول كبير واستثمارات كبيرة مقارنة بقطاعات كثيرة.

اقرأ أيضا:"الاتصالات": نستهدف زيادة استثمارات تكنولوجيا المعلومات لـ ٤ مليارات دولار

وألمح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى أن التحول الرقمي يعد بمثابة تحول هام على مستوى الدولة وأنه يلعب دور أساسي في الدولة، مشيرا أن التطور الذي حدث في معدلات النمو لإنشاء المدن الجديدة وأنها ساهمت في خلق فرص استثمارية كبيرة جدا.

واكد «القاضى» أن قطاع الاتصالات واجه الكثير من الصعوبات لكي يكون له دور أساسي للمشاركة في قانون الاستثمار وذلك بطرق تكنولوجية هامة موزعة على مستوى المحافظات لتمكين الشباب على مستوى المحافظات للمشاركة في الأعمال والحد من الهجرة وأيضا إنشاء مجتمعات تضاهي المجتمعات الذكية الموجودة بالفعل والحوافز بتكنولوجيا المعلومات وان التليفون المحمول خرج من المنطقة التكنولوجية بأسيوط مما ساعد على تشغيل فيما يقرب عن 1000 عامل بخطوط الإنتاج الأولى.

وأضاف وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى أن هناك الكثير من المصانع التي سوف يتم إنشائها في محافظات مصر ويتم توزيعها خاصة في القاهرة وذلك خلال شهور.

تابع المزيد: وزير الاتصالات: تطبيق إستراتيجية التجارة الالكترونية للمرة الأولي بالشرق الأوسط

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تدرس وقف تخفيف أحمال الكهرباء خلال فترة امتحانات الثانوية العامة 2024