اعلان

"قومي الاتصالات" يستضيف منتدى استكشاف إمكانات الذكاء الاصطناعي

يستضيف الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، منتدى استكشاف إمكانات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء، والذي ينظمه الاتحاد الدولي للاتصالات بالقاهرة.

أقرأ.."تنظيم الاتصالات" يعلن فتح باب التدريب الصيفي للطلبة بكليات الهندسة

ويستهدف المنتدى استكشاف إمكانات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء منصة لبحث التوصيل البيني لتكنولوجيات الذكاء الاصطناعي وبيانات إنترنت الأشياء في مجال المدن الذكية.

كما سيبحث المرحلة المقبلة لتطور الذكاء الاصطناعي بما يتماشى مع النظام الإيكولوجي لإنترنت الأشياء الذى تطورت تقنياته بشدة خلال الفترة الأخيرة والدور الذي يمكن للمعايير الدولية أن تؤديه بهذا الجانب.

كما سيتم عقد جلسة سد الفجوة التقييسية فيما يتعلق بإنترنت الأشياء (دورة تدريبية بشأن إنترنت الأشياء)، مباشرة بعد انتهاء المنتدى، وسينظم الجلسة الاتحاد الدولي للاتصالات بالاشتراك مع رابطة تكنولوجيا الاتصالات (كوريا) والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، بدعم من وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (كوريا).

وتستعرض الجلسة المواصفات التقنية للاتصالات من آلة إلى آلة (نظام one M2M) التي تم إدراجها في توصيات لقطاع تقييس الاتصالات بالاتحاد بهدف سد الفجوة التقييسية حيث ستركز بشكل خاص على قابلية التشغيل البيني لإنترنت الأشياء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً