اعلان

محافظ جنوب سيناء: إزالة جميع الحالات التي لم تتقدم لتقنين أوضاعها عقب انتهاء المدة

اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء

قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إنه تم حصر نحو ٨ قطاعات سياحية بين طابا ونويبع تمهيدا لتقنين أوضاع المخيمات السياحية بها، مشيرًا إلي أنه تم عقد عدة ندوات لتوعية المواطنين بأهمية التقدم في هذه المنظومة قبل غلق الباب في ١٤ يونيه القادم، مؤكدًا أن الدولة ستقوم بإزالة اي حالات لم تتقدم التقنين.

وأشار المحافظ، إلي أن اللجنة الخاصة بتلقي طلبات المواطنين الخاصة بتقنين الأوضاع بديوان عام المحافظة تشهد إقبالا كبيرا من المواطنين موضحا أنه يتم فرز كافة الطلبات المقدمة من المواطنين وإرسالها لجهة الولاية المختصة بها.

وأكد المحافظ عبر تصريحات صحفية اليوم، أنه تم تشكيل لجان لمتابعة تقنين أوضاع واضعي اليد وحصر كافة الأراضي المتعدى عليها لافتا أنه لم يتم تنفيذ الإزالة للحالات التي تقع داخل زمام المحافظة كما تم التشديد على رؤساء المدن بإعداد بيان بواضعي اليد على الأراضي التي تعذر إزالتها لكونها منزرعة أو مقام عليها مباني مأهولة بالسكان مع توضيح الحدود والمساحة مرفق بها صورة ضوئية أو رسم كروكي بهذه المساحات على أن تكون تلك البيانات دقيقة وصحيحة ومن أرض الواقع.

وأضاف، أن إجمالي عدد من تقدموا للتقنين حتي الأن ٧٠٠ حالة بإجمالي ٦٠ الف فدان للأراضي الزراعية و٣٥٠ الف متر مربع للمباني علي مستوي جميع المدن معلنا أن ١٤٧ مواطن سددوا رسوم المعاينة وتم فحص ٩٣ حالة بإجمالي ٣ مليون جنيه.

وأكد المحافظ أن رسوم المعاينة للمباني داخل كردون العاصمة ٢٠ الف جنيه وباقي المدن ١٠ آلاف جنيه، والأراضي الزراعية من ١٠٠٠ وحتى ٥٠٠٠ جنبه حسب المساحة.

وأشار الي أن عملية التقنين تتم وفقا للضوابط والشروط والتي منها أن تكون الأرض غير مستغلة أو مخصصة للنفع العام وأن تكون الأرض منزرعة بصورة جادة .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً