اعلان

خبير تسويق: 4 دوافع لإقبال الشركات على الإعلان على الإنترنت

قال المهندس أحمد الدسوقي خبير التخطيط والتسويق الرقمي أن شركات المحمول زاد إتجاهها للإعلان على شبكات الانترنت ووسائل التواصل الإجتماعي نظراً لما تتمتع به من مزاياها الكثيرة.

وعدّد الدسوقي تلك المزايا في توفير التكلفة المالية الباهظة المخصصة للدعاية بالقنوات وشراء مدة إعلانية في ظل مبالغة بعض القنوات فى أسعار الفترات الإعلانية بها فضلا عن إتاحة تفاعلاً سريعاً للعملاء علاوة على قياس رجع الصدى ومعرفة حجم نجاح رسالة الاعلانية مدى مناسبة المادة للجمهور.

أقرأ..حجازي: شركات الاتصالات تفصل بين ميزانية الإعلانات وتطوير الشبكات

وأضاف الدسوقي فى تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أن حجم الترافيك التي تحققه إعلانات شركات المحمول على مواقع التواصل - والتي تخطت 50 مليون لإحدي الشركات - يأتي طبيعياً في ضوء تلك المزايا التي يتيحها الإنترنت.

وأشار الدسوقي إلى أن الجمهور المصري شديد الإنجذاب للمواد الأعنية عن غيره من الجمهور العربي والأجنبي خصوصاً في ظل قيام الفنانين ولاعيبين كرة القدم ببطولة تلك الحملات وهو مايكسبها متابعة حيوية من قبل جمهور هؤلاء النجوم .

يأتي ذلك بعد تحقيق إعلان فودافون لأكثر من 7 مليون مشاهدة على فيسبوك و4.9 مليون مشاهدة على يوتيوب بعد ثلاثة أيام من طرحه فيما حقق إعلان أورنج 8 مليون مشاهدة على فيسبوك و4.7 مليون مشاهدة على يوتيوب بعد ثلاثة أيام من طرحه فيما حقق إعلان إتصالات مصر حوالي 0.7 مليون مشاهدة بعد 6 ساعات فقط من طرحه على فيسبوك بينما حقق 257ألف مشاهدة على يوتيوب بينما لم تطرح شركة "WE" أي إعلانات رمضانية حتى الآن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تأجيل محاكمة المتهمين في رشوة التموين لـ 8 يوليو مع استمرار حبسهم