اعلان

البداية بـ 2 مليون متر.. العلمين الجديدة قبلة المطورين الصناعيين(تقرير)

وقعت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية متمثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ومجموعة سي جي سي لما وراء البحار الإنشائية (CGCOC) الصينية، مذكرة تفاهم لإنشاء أول منطقة صناعية في مدينة العلمين الجديدة كبداية لتأسيس مدينة العلمين الجديدة باعتبارها العاصمة التجارية والإدارية الجديدة للساحل الشمالي لمصر.

واعتبرت شركات التطوير الصناعي، أن القطاع يعتبر بوابة جذب الإستثمارات الأجنبية إلى السوق المصري معبرين عن تفاؤلهم بالمنطقة الصناعية العالمية بالعلمين الجديدة.

في البداية أكد المهندس شريف سليم مستشار وزير الإسكان للمشروعات القومية، أن هناك مفاوضات جارية مع عدد من المطورين الصناعيين من أجل خطة طرح وتخصيص الأراضي الصناعية بالعلمين الجديدة.

وأشار إلى أن الطرح سيتضمن حصول المستثمرين على نحو 2 مليون متر مربع لكل مطور، مضيفاً أن المفاوضات تتضمن توفير البنية التحتية على حدود الأرض ويتم تخصيصها على مراحل.

اقرأ أيضاً .. توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء أول منطقة صناعية في العلمين الجديدة

من جانبه أكد باسل شعيرة نائب مدير عام مجموعة بولاريس للمناطق الصناعية، أنه لابد على الدولة استغلال الأراضى الصالحة لجذب الإستثمارات الأجنبية الضخمة والتي يأتي على رأسها أراضي التطوير الصناعي، مشيراً إلى أن الشركات العاملة في السوق تستطيع تنفيذ مشروعات مختلفة تساهم في زيادة معدلات نمو الإقتصاد المصري.

وأضاف أن الشركة ترحب بأي مشروعات جديدة تساه في زيادة حجم أعمالها، مشيراً إلى أنها تستهدف توفير مناطق صناعية للمستثمرين داخل المناطق الصناعية الجديدة التي يتم تنفيذها حالياً.

من جانبه أكد سعود إليافي المدير العام لشركة سي بي سي للتطوير الصناعي، "أننا نحتاج إلى نحو 10 مليون متر مربع أراضي صناعية سنوياً من أجل تنفيذ خطط الدولة والتي تضم جذب الإستثمارات الخارجية الصناعية".

وأشار إلى أن أضاف أن المطور الصناعي يقدم خدمات متكاملة في الأراضي الصناعية التي يتم تطويرها لافتاً إلى ان عدد المصانع التي تم تخصيصها من خلال المطورين الصناعيين وصلت حالياً إلى نحو 400 مصنع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | الترجي يتفوق