اعلان

إسلام الغزولي: الرئيس منشغل ببناء الشخصية المصرية وحماية الثقافة

صورة أرشيفية
كتب :

قال إسلام الغزولي عضو المكتب السياسي لحزب المصريين الأحرار ومستشار رئيس الحزب لشؤون الشباب، إن الدولة المصرية اليوم تؤكد تثبيت ركائزها ومؤسساتها واستعادة هيبتها، من خلال آداء الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية أمام مجلس النواب لأول مرة بعد 13 سنة .

وأضاف الغزولي، خلال لقاء مع فضائية "ten"، أننا أمام مرحلة تثبيت أركان الدولة وريادة الدولة المصرية في مختلف المجالات وحصد ما تم من إنجازات خلال الفترة الرئاسية الأولى، مشيرًا إلى أن المرحلة القادمة تتطلب تطوير الحياة الحزبية في مصر.

وأوضح عضو المكتب السياسي لحزب المصريين الأحرار، أن مصر تعاني من وجود عدد كبير من الأحزاب يصل إلى 105، عشرة بالمائة منهم من يملكون ممثلين في مجلس النواب، والعدد الفاعل في الشارع لا يتجاوز 6 أحزاب، لافتًا إلى أن المصريين الأحرار بدأ لجانًا تنسيقية مع عدد من الأحزاب لمتابعة بعض القوانين مثل قانون مباشرة الحقوق السياسية وقانون المحليات.

وفيما يتعلق بخطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي في البرلمان، قال الغزولي، إنها تحمل في طياتها دلالات ومعاني كثيرة، فالرئيس يعلم مواطن الضعف في الدولة وما يحتاجه المواطن المصري البسيط وما تتطلبه الدولة المصرية من تركيز على بعض الملفات، بينها التأكيد على الفن والثقافة والهوية المصرية وكيفية حمايتها، لأنها القوى الضاربة في النطاق الدولي والعربي.

وتابع: يركز خطاب الرئيس أيضًا على ملفات التعليم والصحة والثقافة لبناء الشخصية المصرية والحفاظ على هويتها، كذلك ملف العمق الأفريقي والوضع في ليبيا وفلسطين ولبنان واليمن والخليج العربي، ملفات تماس أساسية مع الأوضاع مصر، فالأمن الأفريقي والدولي من الأمن القومي المصري.

وأردف الغزولي: رغم أن الفترة المقبلة مقرر أن يتم اتخاذ قرارات تكميلية إلا أنه يصب في تصحيح المسار الاقتصادي بوصول الدعم لمستحقيه وتحقيق التوازن بين ميزان المدفوعات والفائض الاجتماعي، والتأمين الصحي والرعاية الشاملة وتحقيق الحماية الكاملة للمواطن المصري.

واستطرد بأن الفترة الأخيرة الرئيس السيسي أسرع كثيرًا في المشروعات الاقتصادية الكبرى مثل قناة السويس الجديدة والاكتشافات البرولية والمشروعات الزراعية والمتعلقة بسلة الغذاء وأنفاق قناة السويس والتوسعات في شبكة الطرق والكباري والنقل، وإعادة بناء مناطق العشوائيات، بهدف استعادة وجه الدولة وتصحيح مسارها الاجتماعي، مطالبًا الحكومة بأن تتماشي مع سرعة الرئيس في القرارات والمشروعات لاستعادة زمام الأمور وبناء الدولة المصرية والعمل ليل نهار وأن يتحمل كل فرد في المجتمع مسئوليته.

ولفت إلى أن بيان الرئيس كان شاملًا جامعًا في كلمات مختصرة، لم يغفل فيه أي من الملفات، وكان يحمل رسالة داخلية وخارجية، للشباب المصري والدول الأجنبية وكل من يحاول الوقيعة والتفرقة بين أبناء الوطن، مردفًا: الفترة المقبلة لا بد من رفع شعار العمل ثم العمل ثم العمل.

وزاد بأن الرئيس السيسي منشغل بالشخية المصرية بتعليمها تعليمًا جيدًا والاهتمام بالجوانب الصحية والثقافية والسياسية، لأن حماية الوطن يبدأ من حماية الأفراد من خلال رفع الوعي وزيادة الإدراك بالقضايا المثارة، وعلى الأحزاب والبرلمان في ذلك دور هام من خلال الانفتاح على الثقافات والتجارب في الدول المختلفة

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً