اعلان

مصادر: حكومة مدبولي ستشهد مفاجات عديدة

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء الجديد

قبيل ساعات من حلف اليمين لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي الكل يترقب من هم الذين سيعملون مع رئيس الوزراء الجديد المهندس مصطفى مدبولي، الذي لا يعرف سوى الكفاءه والجهد والدقة في العمل والإخلاص من ـجل إعلاء المصلحة العليا للوطن.

وأكدت مصادر مطلعة لـ"أهل مصر"، أن التغيير الوزراي الذي من المفترض أن يكون خلال ساعات سيحمل العديد من المفاجات من بينها خروج وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز من التشكيل الجديد والذي كان من الصعب استبعاده نظرا لعلاقته القويه بمؤسسة الرئاسة، وأنه من المتوقع بقاء الدكتوره هالة السعيد وزيره التخطيط وزيره التضامن الاجتماعي وزيره الهجره وهذا يعكس منحى الدولة نحو تمكين المرأة من المناصب السيادية.

وأوضحت المصادر أن الوزراء الجدد تم إبلاغهم أن يكونوا صباح اليوم في تمام الساعة الثامنة متواجدين في الاتحاديه استعداد لحلف اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرة إلى أن اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح تم إبلاغه للتواجد بالرئاسه صباح اليوم ليكون من بين وزراء حكومة مدبولي وتشير التوقعات أنه قد يكون مرشحا لتولي إحدى الحقائب الثلاث " التموين أو السياحة أو التنميه المحلية".

ومن المفارقات الغريبة في هذا التشكيل أن الوزراء القدامى فوجئوا بتسليم الاستقالة والوزراء الجدد فوجئوا أيضا بترشيح قبيل الإعلان بساعات الأمر ان دل يدل على أن الوزراء سواء القدامى أو الجدد يتم اختيارهم بدون محسوبية أو قرابة إنما الكفاءة وحب الوطن والأمانه والدقة أهم معايير التي تم على أساسها الاختيار.

ومن ناحيه ـخرى ـكدت المصادر ـن الاعتذرات في هذه الوزراه الجدية قليلة جدا بسبب استقرار الحاله السياسية يالبلاد.

وأوضحت المصادر انه بعد حلف اليمين للوزراء الجدد من الممكن ان يجتمع بهم بمقر الاتحاديه لتكليفهم بمهام المطلوبه منهم الفتره القادمه في اطار اصلاح المنظومه الاقتصاديه باكملها.

واشارت المصادر ان الحكومه القادمه لها العديد من المميزات استقرار الحاله السياسيه بمصر بما يهيئ لها المناخ المناسب للعمل هذا فضلا عن حصاد انتهاء العديد من المشروعات القوميه بالدوله ممايؤثر ايجابا علي الحاله الاقتصاديه هذه الفتره تختلف تمام عن الفتره التي عاصرها حكومه شريف فقد وضعت حكومه شريف القاعده لاي حكومه تاتي بعدها تستكمل ما بدأته حكومه شريف إسماعيل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القسام تعلن استهداف قوات إسرائيلية داخل معبر رفح بقذائف الهاون