اعلان

محافظ جنوب سيناء: نتعامل مع ملف السيول خلال محورين للاستفادة القصوى من المياه (صور)

قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إن استراتيجية التعامل مع ملف السيول بالمحافظة ترتكز على محورين، أحدهما التقليل من المخاطر التي تصاحب هذه الظاهرة من آثار تدميرية للبنية التحتية والمنشآت وغيرها من المرافق والنقاط الاستراتيجية من خلال تنفيذ أعمال صناعية تتنوع ما بين سدود إعاقة وحوائط توجيه ومعابر ايرلندية لتوجيه مياه السيول إلى المجاري المائية والخلجان.

وأوضح أن المحور الثاني يتضمن الاستفادة من هذه المياه في أغراض الشرب والزراعة وزيادة منسوب الخزان الجوفي بالمحافظة عن طريق اقامة بحيرات صناعية انشاء بحيرات صناعية وسدود تخزينية لتخزين كميات المياه لتكون بمثابة نواة للتنمية المستدامة من خلال اقامة تجمعات بدوية حول هذه البحيرات وغيرها من الأنشطة التنموية.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اليوم لعملية تدبيش وتجميل مجرى السيل و بحيرة الشاطئ العام بمدينة أبورديس والذي تهدف الي الارتقاء بالشكل الجمالى لنهاية مجرى السيل الواصل الى البحر بتكلفة اجمالية تبلغ 100 ألف جنيه.

وطالب المحافظ أحمد عبد العظيم رئيس مدينة أبورديس بضرورة توفير كافة سبل الراحة والخدمات الممكنة لتمكين مواطني المدينة لقضاء اوقاتهم الترفيهية على الشاطئ العام بأمان.

وأشار المحافظ الي أن مشروع حماية المحافظة من مخاطر السيول نجح بشكل كبير حيث أنه جنب المحافظة خسائر تقدر بالملايين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً