اعلان

أهالى طوح يحيون ذكرى شهيد الكتيبة 103 بسيناء

سيناء

شارك المئات من أهالي مدينة ومركز طوخ بمحافظة القليوبية، في ماراثون رياضي أقيم اليوم الجمعة، لإحياء ذكرى الشهيد النقيب خالد مغربي الشهير بـ "خالد دبابة"، شهيد ملحمة الكتيبة 103 صاعقة والتي صدت هجومًا إرهابيًا كبيرًا في رفح، نتج عنه استشهاد "دبابة" وعدد من رفاقه بعد ملحمة بطولية تغنى بها نشيد الصاعقة "قالوا إيه".

انطلق الماراثون من أمام مسجد البناين بطوخ، وجاب شوارع المدينة بمشاركة أحمد عرفات نجل خالة الشهيد، وقاده الرائد متقاعد محمد وديع صاحب كلمات نشيد الصاعقه "قالو_ايه" وبحضور عدد من ضاط دفعة الشهيد، وقائد وحدة الصاعقة التي كان يتبعها "دبابة" بسيناء.

وقال أحمد عرفات نجل خالة الشهيد ومنظم الماراثون: "إن بطولات خالد دبابة وأحمد المنسي وغيرهم ممن قدموا أرواحهم فداء لمصر وتطهيرا لأرض الوطن من دنس الإرهابين لن ينساها التاريخ أبد الدهر" مشيرًا إلى أن الشهيد استشهد في 7 يوليو في حادث الهجوم على الكتيبة 103 في رفح، ولكن تم تنظيم المارثون اليوم تزامنا مع الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة التي أنقذت مصر من براثن تجار الدين".

وأضاف، "أن بطولات الجيش والشرطة المصرية لاينكرها إلا جاحد وسيظل خالد أيقونة للبطولة والدفاع عن الوطن ورمزا للعزة والكرامة ليس في مركز طوخ فقط، بل في تاريخ القوات المسلحة ومصر".

يذكر أن الشهيد خالد مغربي تخرج في الدفعة 108 حربية، ورغم صغر سنه الذي لم يتجاوز الخامسة والعشرين بعد، إلا أنه صنع العديد من البطولات التي تفوق عمره بسنوات عديدة، كانت السبب في إطلاق زملائه عليه لقب "خالد دبابة"، حيث أدى خدمته ضابطًا في قوات الصاعقة برفح، وحقق بطولات في تطهير أرض الفيروز من التكفيريين، مما دفع القائد العام للاتصال به مهنئًا إياه على تلك البطولات.

وقبل أن تغتاله يد الغدر الغاشمة بأشهر قليلة، كان الشهيد قد تزوج لينال الشهادة ويترك خلفه زوجته تحمل في أحشائها طفلاً منه دون أن يلتقيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً