اعلان

7 تحذيرات لمن يعانون من حساسية الأسنان أو التسوس

إذا كنت تعاني من حساسية الأسنان أو تسوسها فأن تناول الأطعمة والمشروبات الباردة أو الساخنة قد تكون سبب فى إصابتك بالألم، لذلك فأن هناك بعض الأمور التى يجب تجنبها، بحسب الدكتور محمد رشاد استشارى طب وجراحة الفم والأسنان .

ويضيف أن الأسنان الحساسة تحدث بسبب تآكل طبقة الميناء وكشف الأعصاب، لذلك فأن بعض الأمور اليومية قد تسبب ألم شديد لمن يعانون من حساسية الأسنان أو التسوس.

الأطعمة الباردة

تعتبر السبب الأول لألم الأسنان، خاصة الأطعمة الباردة أو الساخنة، والمر ينطبق على المشروبات أيضا، لأنها تؤذى الأعصاب ، لذلك ابتعد عن تلك الأطعمة لأن تناولها يسبب زيادة آلام وحساسية الأسنان حتى زيارة الطبيب.

الأطعمة الحمضية

ويوضح أن أطعمة مثل البرتقال والليمون، فالإفراط فى هذه الأطعمة تؤدى إلى تآكل طبقة المينا التى تحمي أسنانك وبالتالي إصابتها الحساسية، وإذا كنت تعاني من التسوس فأن الألم يكون أشد.

قضم الثلج

ويشير إلى أن تجنب مضغ الأطعمة الصلبة مثل الثلج، والحلويات الصلبة، أو فتح الزجاجات لأن هذا سيؤدى إلى آلم والصداع.

الجز على الأسنان

ويوضح أنه يجب تجنب الضغط على الأسنان، لأن هذه الحركة يمكن أن يدمر مينا الأسنان، وجعل الأعصاب أكثر حساسية.

الافراط فى غسل الأسنان

ويحذر الدكتور رشاد إن الإكثار من غسول الفم، أو غسل الأسنان بالمعجون أكثر من 3 مرات يوميا لأنها تسبب حساسية الأسنان، لأنها تحتوى على أحماض تآكل على مينا الأسنان.

خيوط الأسنان

ويوضح إن الإفراط فى تنظيف الأسنان بالخيوط، فهذه تسبب تراجع اللثة، وقد تسبب ظهور ثقوب يمكن أن تسبب ألم شديد عند تناول الطعام الساخن أو البارد.

علاج الأسنان

ويشير إلى أنه ليس فقط إهمال الأسنان، فيمكن أن يؤدى زيادة الاهتمام الى زيادة الحساسية المؤقتة، لذلك يجب الاعتدال فى العناية بالأسنان.

ويؤكد أن فى كل الأحوال علاج حساسية الأسنان يجب أن يكون لدى طبيب الأسنان الذي سيكشف عن سبب الإصابة ومدى السوء ووضع خطة علاج مناسبة لها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً