اعلان

الأرقام تميل لمصلحة انجلترا أمام كولومبيا قبل مواجهة ثمن نهائي المونديال

أقل من 70 دقيقة وتنطلق مباراة كولومبيا وانجلترا في دور الـ16 من بطولة كأس العالم رقم 21، المقام بروسيا خلال الفترة من 14 يونيو وحتى 15 يوليو الجاري، ومن المحدد أن تنطلق المباراة اليوم الثلاثاء 3-7، فى تمام الثامنة مساءاَ بتوقيت القاهرة، التاسعة بتوقيت مكة المكرمة.

ومن المقرر اقامة المباراة بين انجلترا وكولومبيا England and Colombia اليوم الثلاثاء 3-7-2018 على ملعب أتكريت أرينا.

تأهل المنتخب الإنجليزي لدور الـ16 بعد حصوله على وصافة المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط بعد الفوز على كلًا من تونس وبنما والخسارة من بلجيكا، فيما صعد المنتخب الكولومبي بعد حصده لصدارة المجموعة الثامنة بعد خسارته أمام المنتخب الياباني، ثم الفوز على كلًا من بولندا والسنغال لتتأهل في صدارة المجموعة.

وفيما يلي مجموعة من الحقائق الرقمية التي يتوجّب معرفتها قبل مواجهة المنتخبين:

- لم يسبق للمنتخب الإنجليزي أن خسر أمام كولومبيا في 5 مواجهات سابقة، آخر في العام 2005 عندما فاز بنتيجة 3-2، بفضل ثلاثية من النجم السابق مايكل أوين.

- التقى المنتخبان مرّة واحدة في نهائيات كأس العالم، وكانت في دور المجموعات من مونديال 1998، عندما فازت إنجلترا بهدفين نظيفين من إمضاء دارين أندرتون وديفيد بيكهام.

- هذه ثالث مرّة تتأهّل كولومبيا فيها إلى الدور ثمن النهائي، علما بأنّها تخطّت هذا الدور مرّة واحدة فقط في مونديال 2014.

- سجل كولومبيا خال من الهزائم في 8 مباريات أمام منتخبات أوروبية منذ أن استلم تدريبها الأرجنتيني خوسيه بيكرمان العام 2012 (6 انتصارات وتعادلان).

- هزّ المنتخب الكولومبي الشباك في آخر 8 مباريات له بنهائيات كأس العالم، وآخر مرّة لم يسجّل فيها أهدافا كانت أمام إنجلترا في مونديال 1998.

- لم تنته أي من المباريات الـ21 لكولومبيا في النهائيات بالتعادل السلبي، وهي تحتل المركز الثالث في هذه الناحية وراء الولايات المتحدة (33) والنمسا (29).

- ساهم خوان كوينتيرو في تسجيل 3 من أهداف كولومبيا الخمسة في النهائيات الحالية، حيث أحرز هدفا واحدا وصنع اثنين آخرين.

- في مباراته الأولى أمام السنغال، لم تلمس كولومبيا الكرة في منطقة جزاء الخصم حتى الدقيقة 57.

- فازت إنجلترا في مباراتين فقط من آخر 8 لها في الأدوار الإقصائية من نهائيات كأس العالم.

- آخر فوز حقّقته إنجلترا بالأدوار الإقصائية، جاء على حساب منتخب آخر من أمريكا الجنوبية هو الإكوادور (1-0) العام 2006 في الدور ثمن النهائي.

- فشلت إنجلترا في التسجيل بمباراة واحدة فقط من 18 خاضتها في الأدوار الإقصائية من نهائيات كأس العالم، وهذه المباراة كانت أمام البرتغال في ربع نهائي مونديال 2006.

- لعب نجم المنتخب الإنجليزي هاري كين 153 دقيقة في نهائيات كأس العالم الحالية، وهز الشباك 5 مرّات، وهو يحتل المركز الثاني في قائمة هدّافي إنجلترا عبر تاريخ البطولة وراء جاري لينيكر (10 أهداف).

- إذا وجد كين طريق الشباك أمام كولومبيا، سيصبح أول لاعب إنجليزي يسجّل في 6 مباريات متتالية لمنتخب بلاده منذ تومي لوتون العام 1939.

- هذه المباراة رقم 18 لإنجلترا أمام منتخبات من أمريكا الجنوبية في نهائيات كأس العالم، وفاز في 8 مواجهات سابقة مقابل 3 تعادلات و6 هزائم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً