اعلان

محافظ بورسعيد: انطلاق العام الدراسي الجديد تحت شعار الأخلاق والعلم والعمل

أكد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أن جهود الدولة تركز في المرحلة الحالية على بناء الإنسان بالتوازي مع خطط بناء الدولة الحديثة، ومن أهم القواعد الأساسية لبناء الإنسان هو التسلح بالأخلاق أولا والعلم ثانيا والعمل الجاد ثالثا، لافتا إلى أن هذه الأركان الثلاثة هي الشعار التي سينطلق في إطارة العام الدراسي المقبل في بورسعيد.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ بعمداء كليات التربية، والعلوم، والتربية النوعية، والخدمة الاجتماعية، بحضور الدكتور نبوي باهي، وكيل وزارة التربية والتعليم.

ووجه المحافظ على تولي أساتذة الجامعة التربويين تدريب أطقم المعلمين والمعلمات في بورسعيد على أسس التربية والتدريس الحديثة للاستفادة من خبرات أساتذة الجامعات في تكوين قاعدة مؤهلة من المعلمين والمعلمات لقيادة منظومة التعليم في بورسعيد مع منح الفرصة للشباب خاصة المتميزين منهم في تولي المناصب القيادية، وهو الهدف من قرار إسناد المدارس الابتدائية على مستوى المحافظة للمعلمين الأصغر سنا وتميزا.

وأكد المحافظ، أن دورات التدريب ستستمر لمدة شهر على أن يكون هناك متابعة من مشرفي هذة الدورات من أساتذة الجامعات لتقييم نتائج التجربة ومعالجة السلبيات التي يمكن أن تظهر خلال التدريب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر: وفد من حماس يصل القاهرة خلال يومين لاستكمال مفاوضات الهدنة