اعلان

حادث قطار البدرشين اليوم ..ساعات الرعب داخل عربات "عزرائيل الموت"..60 مصابا بمحطة المرازيق.. والنائب العام يأمر فريق من نيابة الجيزة بالمعاينة وفتح تحقيق موسع

حادث قطار البدرشين اليوم ،عاش ركاب القطار رقم 986 مكيف "القاهرة - قنا"ساعات من الرعب والخوف عقب خروج 4 عربات من القطار في حادث قطار البدرشين اليوم ، بحوش محطة المرازيق مما أدى لانقلابها وإصابة 60 مواطن بكسور وكدمات نتيجة التدافع في محاولة للهروب من الموت المحقق في حادث قطار البدرشين اليوم ليتم نقلهم داخل 25 سيارة إسعاف إلى مستشفيات الهرم والبدرشين والعجوزة والحوامدية لتلقى الرعاية الصحية، فيما ألقت الأجهزة الأمنية القبض على سائق القطار وعامل التحويلة وتم أقتيادهم لقسم شرطة البدرشين للتحقيق معهم، بعد حادث قطار البدرشين اليوم كما أمر النائب العام المستشار نبيل صادق بفتح تحقيق موسع فى الحادث وكلف فريق من نيابة جنوب الجيزة للانتقال إلى موقع حادث قطار البدرشين اليوم لإجراء المعاينة اللازمة للوقوف على أسباب وكيفية وقوع الحادث.

اقرأ أيضا..في حادث انقلاب قطار البدرشين.. المعاينة الأولية تكشف التفاصيل.. ماذا حدث؟

بداية حادث قطار البدرشين اليوم 

كانت البداية فى الساعة الواحدة عندما فؤجى ركاب القطار باهتزاز شديد وانقلاب 4 عربات من تشكيل القطار داخل حوش التخزين بمحطة المرازيق وأثناء قيامهم بالتدافع للخروج من العربات المنكوبة أصيب منهم قرابة 60 شخص.

ومن جانبه قال مصدر أمنى مسؤول بمباحث شرطة النقل أن الأجهزة الأمنية تلقت بلاغا من شرطة النجدة مفادة خروج قطار عن مسارة بحوش محطة المرازيق وعلى الفور أنتقلت الأجحهزة الأمنية مصحوبة بقوات الدفاع المدنى والأنقاذ الى مكان الحادث للوقوف على ملابساته.

وأضاف المصدر أن المعاينة الأولية لرجال المباحث دلت أن عامل التحويلة وراء وقوع الحادث بسبب خطأ فني وقامت الأجهزة الأمنية بالحفظ علية وعلى سائق القطار للتحقيق معهم فى الحادث، وأن فريق من رجال المباحث إلى أقوال شهود العيان، وعدد من مستقلى القطار وعامل المزلقان المنقطة المحيطة للوقوف على ملابسات الحادث وبيان أسبابه، كما تفرض الأجهزة الأمنية طوقا أمنيا فى منطقة البدرشين لتسهيل حركة سيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى المستشفيات ومساعدة مستقلى القطار من الناجين.

وكلف وزير الداخلية اللواء محمود توفيق عدداً من مساعديه والقيادات الأمنية بالتحرك الميداني الفوري إلى مكان حادث قطار البدرشين، وأمر بتشكيل فريق أمني موسع بين العديد من قطاعات الوزارة وعلى رأسها قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة والإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات لمعرفة ملابسات الحادث.

ومن جانبهم تفقد كلا من اللواء مصطفى النمر مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات واللواء عصام سعد مدير أمن الجيزة، موقع انقلاب قطار البدرشين للوقوف على ملابسات الواقعة.

اقرأ أيضا..إيقاف حركة القطارات لحين رفع قطار البدرشين المنكوب

الصحة :25 سيارة أسعاف لنقل المصابين في حادث قطار البدرشين اليوم

قال الدكتور أحمد محيي، مساعد وزير الصحة للطب العلاجي، إنه تم الدفع بـ25 سيارة إسعاف مجهزة إلى موقع حادث انقلاب قطار "القاهرة - قنا" بمحطة المرازيق بمدينة البدرشين بالجيزة، إلى مستشفيات: الهرم والحوامدية والبدرشين.

وأضاف مساعد وزير الصحة أنة تم نقل 17 مصابًا إلى مستشفى الهرم، و9 حالات إلى مستشفى الحوامدية، و8 مصابين إلى مستشفى البدرشين.

النائب العام بعد حادث قطار البدرشين اليوم

ومن جانبه أصدر مكتب النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، اليوم الجمعة، بيانا عن حادث قطار البدرشين، موضحا أنه يتابع حادث انقلاب القطار المتجه من القاهرة إلى قنا بمنطقة المرازيق مركز البدرشين.

وأضاف البيان: "عقب تلقى النيابة العامة إخطارا بوقوع حادث انقلاب القطار المتجهة من القاهرة إلى قنا بمنطقة المرازيق بالبدرشين محافظة الجيزة، أصدر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق توجيهاته لانتقال فريق من أعضاء نيابة جنوب الجيزة الكلية برئاسة المستشار المحامي العام الأول إلى موقع الحادث لإجراء المعاينة اللازمة للوقوف على أسباب وكيفية وقوع الحادث".

وأعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر.

اقرأ أيضا..إيقاف حركة القطارات لحين رفع قطار البدرشين المنكوب

قرارات النيابة بشأن حادث قطار البدرشين اليوم

وتباشر نيابة جنوب الجيزة التحقيق في واقعة حادث قطار البدرشين والذي أسفر عن نقلاب ثلاث عربات من قطار رقم 986 "القاهرة- قنا" بمنطقة المرازيق بالبدرشين و انتقلت النيابة لموقع حادث قطار البدرشين كما انتقلت الي المستشفيات لسماع أقوال المصابين في الحادث، والمقدرين بالعشرات للوقوف علي أسباب وملابسات انقلاب القطار، كما أمرت بتشكيل لجنة فنية تابعة لوزارة النقل لفحص أثار حادث قطار البدرشين، وكتابة تقرير تفصيلي عن أسبابه الفنية والمسؤل عنه، وكذلك أمرت النيابة بالتحفظ علي سائق القطار وعامل التحويلة بالمرازيق لحين التحقيق معهما وبيان مسؤليتهما عن الحادث.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-1) في دوري أبطال أوروبا