اعلان

شاهد.. التحويلة التس تسببت في حادث انقلاب قطار البدرشين

حصلت "أهل مصر"على صورة التحويلة الخاطئة التى تسببت فى خروج قطار البدرشين عن القضبان وأدت إلى انقلاب 4 عربات منه بحوش محطة المرازيق، ويظهر فى الصورة مسار تحويلة قطار البدرشين، حيث تظهر متحولة علي التخزين بعيد عن طريق القطار الأساسي وهو ما تسبب فى خروج القطار عن مساره.

كانت البداية فى الساعة الواحدة عندما فؤجى ركاب القطار باهتزاز شديد وانقلاب 4 عربات من تشكيل القطار داخل حوش التخزين بمحطة المرازيق وأثناء قيامهم بالتدافع للخروج من العربات المنكوبة أصيب منهم قرابة 60 شخص.

ومن جانبه قال مصدر أمنى مسؤول بمباحث شرطة النقل أن الأجهزة الأمنية تلقت بلاغا من شرطة النجدة مفادة خروج قطار عن مسارة بحوش محطة المرازيق وعلى الفور أنتقلت الأجحهزة الأمنية مصحوبة بقوات الدفاع المدنى والأنقاذ الى مكان الحادث للوقوف على ملابساته.

وأضاف المصدر أن المعاينة الأولية لرجال المباحث دلت أن عامل التحويلة وراء وقوع الحادث بسبب خطأ فني وقامت الأجهزة الأمنية بالحفظ علية وعلى سائق القطار للتحقيق معهم فى الحادث، وأن فريق من رجال المباحث إلى أقوال شهود العيان، وعدد من مستقلى القطار وعامل المزلقان المنقطة المحيطة للوقوف على ملابسات الحادث وبيان أسبابه، كما تفرض الأجهزة الأمنية طوقا أمنيا فى منطقة البدرشين لتسهيل حركة سيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى المستشفيات ومساعدة مستقلى القطار من الناجين.

وكلف وزير الداخلية اللواء محمود توفيق عدداً من مساعديه والقيادات الأمنية بالتحرك الميداني الفوري إلى مكان حادث قطار البدرشين، وأمر بتشكيل فريق أمني موسع بين العديد من قطاعات الوزارة وعلى رأسها قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة والإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات لمعرفة ملابسات الحادث.

ومن جانبهم تفقد كلا من اللواء مصطفى النمر مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات واللواء عصام سعد مدير أمن الجيزة، موقع انقلاب قطار البدرشين للوقوف على ملابسات الواقعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والإسماعيلي (2-1) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | طرد للاعب الإسماعيلي